رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير أمريكي: آبل تتفوق عى سامسونج للمرة الأولى في التاريخ

آبل الأمريكية
آبل الأمريكية

تفوقت شركة آبل الأمريكية على شركة سامسونج لتصبح الشركة المصنعة للهواتف الذكية الأكثر شعبية في العالم لأول مرة.

وقامت شركة آبل الأمريكية المسؤولة عن تصنيع آيفون بشحن أكثر من 80 مليون جهاز في عام 2023، وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق International Data Corporation (IDC)، والتي شهدت وصول حصتها الإجمالية في السوق إلى 24.7%.

ويبدو مما سبق أن الحصة السوقية المرتفعة لشركة آبل على الإطلاق تدفعها إلى التفوق على شركة سامسونج، التي احتلت المركز الأول منذ عام 2010.

وبينما شهدنا بعض النمو القوي من مشغلات آندرويد المنخفضة مثل Transsion وXiaomi  في النصف الثاني من عام 2023، نتيجة للنمو السريع في الأسواق الناشئة، فمن الواضح أن الفائز الأكبر هوآبل.

ليست الشركة الوحيدة

وآبل ليست الشركةالوحيدة في المراكز الثلاثة الأولى التي تظهر نموًا إيجابيًا سنويًا فحسب، بل إنها تحتل أيضًا المركز الأول سنويًا للمرة الأولى على الإطلاق، وكل هذا على الرغم من مواجهة التحديات التنظيمية المتزايدة والمنافسة المتجددة من هواوي في الصين، أكبر أسواقها.

وأرجعت بوبال نجاح شركة أبل إلى الشعبية المتزايدة للأجهزة المتميزة، التي تمثل الآن أكثر من 20% من السوق.

وتأتي أحدث البيانات وسط تراجع اهتمام المستهلكين بالهواتف الذكية، وفقًا لبيانات من شركة تحليل السوق Canalys.  حيث كشفت أحدث أرقام الشحنات أن الطلب العالمي على الهواتف الذكية انخفض إلى أدنى مستوى له منذ عقد من الزمن العام الماضي.

وتم نشر التقريرقبل حدث Galaxy Unpacked من سامسونج، والذي سيشهد قيام عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي بالكشف أحدث مجموعة من الهواتف الذكية.

وتواجه سامسونج منافسة متزايدة من أجهزة أندرويد الأخرى، حيث تقدم كل من Google وHonor وOnePlus  وXiaomi  بدائل بمستويات أسعار مختلفة.

ويشير التحول العام في الترتيب في الجزء العلوي من السوق إلى شدة المنافسة داخل سوق الهواتف الذكية.

ومن المؤكد أن شركة آبل لعبت دورًا في تراجع تصنيف سامسونج، لكن المساحة الإجمالية لنظام آندرويد تتنوع داخل نفسها... وبشكل عام، تتجه مساحة الهواتف الذكية نحو وقت مثير للاهتمام للغاية.