رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محاولة توريط مسئول بجهة حكومية في جريمة «مخلة» على يد مسجل خطر

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على «فيسبوك» بشأن تعليق مدعوم بصورة تضمن الادعاء بانتحال شخص صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية، وقيامه بإصدار كارنيهات مزورة لاستخدامها في النصب على المواطنين، تم تحديد المتهم وضبطه وتبين أنه مسجلًا خطرًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مسجل خطر ينتحل صفة مسئول كبير بجهة حكومية للنصب على المواطنين

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع «فيسبوك» بشأن تعليق مدعوم بصورة تضمن الادعاء بقيام أحد الأشخاص بانتحال صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية، وقيامه بإصدار كارنيهات مزورة لاستخدامها في النصب على المواطنين.

وتوصلت تحريات أجهزة وزارة الداخلية من خلال الفحص إلى تحديد الشخص المشار إليه وتبين قيام (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة) بممارسة نشاط إجرامي تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بأسلوب انتحال صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية وبعض المنظمات الوهمية – على خلاف الحقيقة- فضلًا عن قيامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" مستخدما الصفة المنتحلة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط أجهزة وزارة الداخلية، وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على ( عدد من الكارنيهات "مزورة" باسم وصورة المتهم بالصفات المنتحلة منسوب صدورها لعدة جهات ومنظمات - مستندات منسوبة لمنظمات وهمية بالصفات المنتحلة - طبنجة صوت وعدد من طلقات الصوت - جراب طبنجة - طلبات تعيين ببعض الوظائف الحكومية - مبلغ مالى – 5 هواتف محمولة بفحصها فنيًا تبين احتوائها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي).

وبمواجهته اعترف المتهم بنشاطه الإجرامي، وأقر بقيامه بإصدار تلك الكارنيهات من خلال استخدام برامج تعديل الصور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.