رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن عدة مناطق بالقليوبية اليوم لهذا السبب

قطع المياه
قطع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع المياه اليوم الثلاثاء عن المنطقة من الإدارة التعليمية حتى مجمع المدارس ومن منطقة قهوة دهب حتى الطريق السريع والشوارع الجانبية بمدينة طوخ، وذلك من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 مساءً، بسبب أعمال إحلال وتجديد شبكات المياه بمدينة طوخ.

سبب قطع المياه في مدينة طوخ

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى أن قطع المياه اليوم بطوخ يأتي لمدة 6 ساعات كاملة لحين انتهاء أعمال إحلال وتجديد شبكات المياه بمدينة طوخ.

تدبير الاحتياجات من مياه الشرب 
وناشدت الشركة المواطنين بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال انقطاع المياه في مدينة طوخ، وسيتم إعادة ضخ المياه فور الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات المياه.

الخط الساخن 125

وطالبت شركة مياه القليوبية أصحاب المخابز والمصالح بمناطق الانقطاع تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، حيث أوضح بيان الشركة أنه سيتم توفير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة لحين الانتهاء من الأعمال، ويمكن من خلال الاتصال بالخط الساخن «125».

وفي سياق آخر، تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، أعمال استلام 2 سيارة قلاب سعة 12 متر بإجمالي مبلغ 6.7 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، لدعم الحملة الميكانيكية ورفع كفائتها للارتقاء بمنظومة النظافة بمدن المحافظة المختلفة.

نظافة الشوارع ورفع القمامة

وأكد محافظ القليوبية أنه تم تخصيص السيارتين لمدينتي الخصوص وكفر شكر للمساهمة في نقل القمامة من تلك المدن إلى المقالب العمومية للعمل على نظافة الشوارع ورفع القمامة أولا بأول، مشيرًا أن المحافظة تضع ملف منظومة رفع القمامة على رأس أولوياتها لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في قطاع النظافة في مختلف المدن.

النهوض بقطاع النظافة بالقليوبية
وشدد المحافظ على أهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لها، مع توفير سائقين مدربين لضمان تشغيل هذه المعدات بالكفاءة الفنية المطلوبة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال، مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بقطاع النظافة بالقليوبية، من خلال توفير المعدات الحديثة التي تسهم في القضاء على المشكلة وتخفيف العبء عن عمال النظافة بالشوارع.

وأضاف الهجان، أن ذلك يأتي أيضًا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة تراكمات القمامة بالطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم.