رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تكشف حقيقة فيديو محاولة التحرش بسائح في مقابر قايتباى

محاولة تعرض سائح
محاولة تعرض سائح للتحرش في مقابر قايتباي

كشفت أجهزة وزارة الداخلية حقيقة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعرض سائح "كورى الجنسية" لمحاولة تحرش من قِبل أحد الأشخاص بمنطقة مقابر قايتباى.

الداخلية تكشف حقيقة تعرض سائح كوري لمحاولة تحرش ومصير المتهم

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن مقطع الفيديو الذى تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تعرض سائح "كورى الجنسية" لمحاولة تحرش من قِبل أحد الأشخاص بمنطقة مقابر أثرية؛ "قديم" سبق تداوله عام 2022.

وأوضحت الوزارة أنه خلال شهر أبريل عام 2022 تقدم الكورى الجنسية ببلاغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة كشف فيه عن تضرره من أحد الأشخاص لمحاولته التحرش به بمنطقة مدافن قايتباى.

وذكر بيان وزارة الداخلية أنه تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة فى حينه "مزدوج الجنسية" وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وصدر ضده حكم بالسجن المشدد 5 سنوات وأنه متواجد حاليًا بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل تنفيذًا للحكم.

وتؤكد وزارة الداخلية أن ذلك يأتى ضمن مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة من خلال تزييف الحقائق بإعادة نشر فيديوهات قديمة مجتزئة لترويج الأكاذيب المضللة للنيل من حالة الأمن والاستقرار  وهو ما يعيه الشعب المصرى.