رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 10 أيام.. ضعف المياه في عدة مناطق بالإسماعيلية لأعمال الصيانة

ضعف مياه الشرب بالإسماعيلية
ضعف مياه الشرب بالإسماعيلية

أعلنت محافظة الإسماعيلية، ضعف مياه الشرب، غدًا الأحد، بعدة مناطق، بسبب أعمال الصيانة في محطة مياه الشرب الرئيسية بمنطقة الكيلو 11، تستمر لمدة 10 أيام متواصلة.

سبب ضعف المياه في محافظة الإسماعيلية

وأوضحت محافظة الإسماعيلية،  أنّ ضعف المياه يأتي بسبب أعمال الإحلال والتجديد في قرية الكيلو 11، تشمل صيانة الخزانات، ووصلات مياه الشرب والمواسير الداخلية.

أماكن ضعف مياه الشرب في الإسماعيلية 
ونوهت محافظة الجيزة، إلي أن أماكن ضعف مياه الشرب بالإسماعيلية شملت مناطق: عزبة العرب، والعمار 1، والعمار 2، والكواملة، والزغبي، والمنشار، فيما تستمر فرق الطوارئ بالتواجد بالقرية.

ومن جانبه، وجّه اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، بتوفير سيارات محملة بمياه الشرب، للمواطنين لتدبير كافة احتياجاتهم من المياه، على مدار أيام ضعف المياه.

طوارئ بقرية الحجاز بسبب انفجار ماسورة صرف صحي
وشهدت قرية الحجاز (كيلو 2) رفع حالة الطوارئ خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب انفجار ماسورة للصرف الصحي في عزبة عبد الرحيم، وتراكم المياه في الشارع الرئيسي، ما تسبب في توقف حركة السيارات.

ووجّه بشارة، بضرورة انتقال سيارات الطوارئ إلى مكان المياه، ورفعها بالكامل، وانتقال فرق الصيانة لحل المشكلة، دون تكرارها مرة أخرى.

وفي سياق آخر، شنت الوحدات المحلية في محافظة الإسماعيلية، حملة مكبرة لرفع القمامة والمخلفات من شوارع وميادين المحافظة والقرى والمراكز المختلفة، ضمن الحملة المكبرة لتجميل شوارع المحافظة.

وأوضحت الوحدة المحلية، أن الحملة تستهدف إعادة الوجه الحضاري للمحافظة بكامل مناطقها لتشمل المراكز والمدن، مشيرًة إلى أن الحملة تعمل بشكل يومي وتستجيب لبلاغات المواطنين بشأن أى تكدس للقمامة أو المخلفات.

حملات موسعة في القرى
ونجحت إدارة تحسين البيئة في مركز ومدينة فايد من رفع 126 طن من القمامة، من مدينة فايد وقرى أبوسلطان، سرابيوم، وكسفريت، فيما نفذت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد أعمال حفر وتركيب بالوعات لصرف مياه الأمطار استعدادًا لموسم الأمطار، في مناطق مساكن النادي، والمساكن الاقتصادية.

وفي مدينة المستقبل تم رفع أكثر من 38 طن قمامة ومخلفات ومواد صلبة  من نطاق  الشوارع الرئيسية والفرعية من نطاق مساكن «مبارك، مجلس المدينة، التعاونيات، المميز ب، البنك، ايجيكوا، الأوقاف».

ونجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب من رفع 22 طنا من القمامة وذلك من قرية أبوخليفة، فيما تم رفع 90 طن قمامة ومخلفات من مدخل وتوابع المدينة، إلى جانب رفع 53 طن قمامة ومخلفات من المدينة وقرى المحسمة القديمة والوادي الأخضر و30 يونيو وقرية السلام والشروق.