رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمواعيد.. تخفيف ضخ المياه في محافظتي مطروح والإسماعيلية غدًا

أعلنت شركتا مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات مطروح والقناة عن ضعف ضغوط المياه في عدد من المناطق، غدًا الأحد الموافق 14 - 1 - 2024.

مواعيد قطع المياه في قرى الإسماعيلية

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة أنه نظرًا لقيام الشركة بأعمال الإحلال والتجديد لمحطة مياه الكيلو 11 بقرية الفردان بمحافظة الإسماعيلية، سيؤدي ذلك إلى تخفيف ضغوط المياه عن عدد من القرى التي تغذيها المحطة، وهي: «عزبة العرب - العمار 1 - العمار 2 - الزغبي - المنشار - الكواملة»، وذلك اعتبارًا من غدًا الأحد الموافق 14 من شهر يناير الجاري 2024 ولمدة 10 أيام لحين الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد.

توفير سيارات مياه في المناطق المتأثرة بتخفيف الضغوط

وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم بتوفير سيارات مياه في المناطق المتأثرة بتخفيف الضغوط بالتنسيق مع رئاسة قرية الفردان.

ولفتت إلى أنه حال الاستفسارات والشكاوي يمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن 125 أو من أرقام موبايل 01003337349 - 01275118592

في سياق مختلف، تضرب الأمطار 6 محافظات اليوم، وتصل إلى غزيرة ورعدية في بعض الأحيان، وهو ما جعل هيئة الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من حالة الطقس اليوم في مصر، مع وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على عدد كبير من المحافظات.

وفي السطور الآتية، تستعرض جريدة «النبـــأ الوطني» قائمة 6 محافظات تضربها الأمطار فضلًا عن تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وتفاصيل حالة الطقس اليوم، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى في جميع المحافظات.

6 محافظات تضربها الأمطار
وتحذر الأرصاد الجوية 6 محافظات تضربها الأمطار، إذ إنّه من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة وتتحول إلى رعدية في بعض الأحيان بنسبة حدوث 70% تقريبًا على محافظة مطروح وتمتد خلال المساء إلى محافظات الإسكندرية، وبورسعيد، وكفر الشيخ، والبحيرة، ودمياط.

وتشهد حالة الطقس اليوم في مصر، اضطرابًا في الأحوال الجوية بسبب منخفض جوي يضرب البلاد، إذ تُحذر الأرصاد من نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية، وأقاليم شمال الصعيد، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

الطقس في القاهرة اليوم
ووفقًا لحالة الطقس اليوم في القاهرة الآن فإنّه تسود أجواء شديدة البرودة خلال الصباح الباكر وفترات الليل على القاهرة وأغلب المحافظات، بينما يكون الطقس مائل للبرودة خلال فترات النهار على أغلب الأنحاء، عدا جنوب الصعيد وجنوب سيناء يكون طقسًا دافئًا.