رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فوز أستراليا وسقوط سوريا والصين فى كأس آسيا بقطر

أستراليا
أستراليا

تواصلت اليوم لقاءات بطولة كأس آسيا المُقامة حاليًا في قطر،حيث أقيمت ثلاث مباريات انتهت بفوز أستراليا على الهند،بهدفين نظيفين،  فى حين سقطت الصين فى فخ التعادل أمام طاجيكستان، كما تعادلت سوريا مع أوزبكستان. 

 

منتخب سوريا يستهل مشوار كأس آسيا بتعادل سلبي أمام أوزبكستان


تعادل المنتخب السوري، سلبيا أمام نظيره أوزبكستان، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم السبت، بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023.

بدأت المباراة بتبادل مشترك للكرة في منطقة وسط الملعب، بين أقدام لاعبي المنتخب السوري، وسط محاولات لتسجيل هدف أول مبكر في شباك أوزبكستان.

حاول منتخب أوزبكستان، استغلال مهارات قائده جلال الدين ماشاريبوف لاعب النصر السعودي السابق، لخطف هدف مباغت في مرمى سوريا، خلال شوط اللقاء الثاني، لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

بتلك النتيجة، يحتل منتخب سوريا المركز الثاني في مجموعته برصيد نقطة وحيدة، متقاسما الوصافة مع أوزبكستان، خلف المنتخب الأسترالي صاحب الصدارة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه أمام الهند عصر اليوم.

بدأ منتخب سوريا المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أحمد مدنية

خط الدفاع: عبد الرحمن ويس، ثائرة كرومة، أيهم أوسو، مؤيد العجان

خط الوسط: إبراهيم هيسار، خليل إلياس، إيزيكيل العم، عمار رمضان.

خط الهجوم: محمود الأسود، بابلو صباغ.

 

والصين تسقط فى فخ طاجيكستان 

سقط منتخب الصين الأول لكرة القدم، مساء اليوم السبت، في فخ التعادل السلبي أمام نظيره طاجيكستان، في إطار منافسات مسابقة بطولة كأس آسيا 2023 المُقامة حاليًا في دولة قطر.وسيطر المنتخب الطاجيكي على مجريات المباراة، وهدد المرمى الصيني في مناسبتين لكن دون إحراز أي أهداف.

ليصبح رصيد الصين وطاجيكستان نقطة وحيدة خلف منتخب قطر صاحب الصدارة برصيد 3 نقاط، بينما يأتي منتخب لبنان في المركز الأخير دون نقاط.

 

 

 

 

فوز أستراليا على الهند بثنائية نظيفة 

 

 

حقق منتخب أستراليا فوزًا ثمينًا اليوم السبت، على حساب نظيره الهند بثنائية نظيفة، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية، في بطولة كأس آسيا 2023، والتي تقام في دولة قطر في الفترة من 12 يناير الجاري وحتى 10 من شهر فبراير المقبل.

وعقب هذا الفوز الثمين، تمكن منتخب أستراليا من حصد أول ثلاث نقاط له في بطولة كأس آسيا 2023، وتصدر المجموعة الثانية والتي تضم كل من منتخبات «الهند - سوريا - أوزبكستان».

 

 

أهداف مباراة أستراليا ضد الهند في كأس آسيا
وجاء هدف المباراة الأول لصالح منتخب أستراليا، عند الدقيقة 50 من زمن شوط اللقاء الثاني عن طريق اللاعب جاكسون إيرفاين، عقب خطأ كبير من حارس منتخب الهند في تشتيت الكرة لتصل إلى «جاكسون» الذي سددها بقوة في الشباك.قبل أن يضيف اللاعب جوردن بوس الهدف الثاني لصالح منتخب أستراليا عند الدقيقة 73 من زمن شوط المباراة الثاني عقب تمريرة سحرية من اللاعب رايلي ماكجري، ليؤكد على تفوق الأصفر وحصد النقاط الثلاث الأولى له في بطولة كأس آسيا.