رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محكمة النقض تؤيد إعدام سفاح الجيزة في قضية قتل فتاة الإسكندرية

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

قضت محكمة النقض، اليوم الخميس، برفض الطعن المقدم من قذافي فراج، المعروف إعلاميا بـ "سفاح الجيزة" على حكم إعدامه بتهمة قتل ضحيته الرابعة "ياسمين.ن"، البالغة من العمر 33 عامًا في الإسكندرية عام 2017 ودفنها بمخزن بمنطقة العصافرة.

النقض تؤيد إعدام سفاح الجيزة في قضية قتل فتاة العصافرة

وعقدت المحكمة أولى جلسات نظر الطعن اليوم الخميس بدار القضاء العالي بالقاهرة، وتغيب دفاع المتهم عن الحضور للمرافعة، لتصدر النقض حكمها برفض الطعن وتأييد حكم الإعدام ليصبح نهائي وبات.

وأصدرت محاكم الجنايات 4 أحكام بالإعدام ضد سفاح الجيزة، أولها في 24 مارس 2021 على خلفية اتهامه بقتل صديقه رضا عبد اللطيف عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

ففي 27 مارس 2021 صدر حكم الإعدام الثاني ضد «قذافي» المعروف بـ "سفاح الجيزة"، لاتهامه بقتل شقيقة زوجته نادين السيد.

وفي 5 أبريل 2021 أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية حكم الإعدام الثالث ضد سفاح الجيزة المتهم في واقعة اتهامه بقتل إحدى ضحاياه بالإسكندرية.

كما قضت محكمة جنايات الجيزة، في 21 مارس، بمعاقبة قذافي فراج، سفاح الجيزة، بالإعدام شنقا في اتهامه بقتل زوجته فاطمة زكريا.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي أحال المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة أشخاص هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفاءه جثثهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك داخل المنازل.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين.

وأشارت النيابة، إلى تطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.