رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 9 قرى في الدقهلية لهذا السبب

قطع المياه عن 9 قرى
قطع المياه عن 9 قرى في الدقهلية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية، قطع المياه عن بعض قرى السنبلاوين يوم السبت المقبل الموافق 6 يناير، وذلك لقيام الشركة بأعمال التطهيرالدورية بمحطة مياه الحجايزة التابعة لمنطقة السنبلاوين.

موعد قطع المياه في الدقهلية

وأوضحت شركة مياه الشرب، أن موعد قطع المياه يبدء اعتبارًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً عن بعض قرى السنبلاوين.

انقطاع مياه الشرب عن قرى مركز السنلاوين بالدقهلية

وحددت الشركة، القرى التي سيتم قطع المياه عنها وهي: الحجايزة - الشرقيين - كفر سعد - السرسي، غزالة، عزبة لوليا، مليكة الكبرى، مليكة الصغرى، عزبة أبو حسين؛ لقيام الشركة بأعمال التطهيرالدورية بمحطة مياه الحجايزة التابعة لمنطقة السنبلاوين.

وناشدت الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات، والمخابز؛ بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب.

في سياق مختلف، تابع رؤساء المراكز والمدن حملات مكبرة في الشوارع، لرفع المخلفات الصلبة ونقلها بواسطة سيارات كبيرة إلى مصانع التدوير، للتخلص من النفايات والقمامة بشكل آمن، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين والحد من تلوث البيئة.

وقال متولي عبدالعال رئيس مدينة بني عبيد، إن هناك جهودا مبذولة على أعمال جهاز النظافة من قبل المسؤولين، حيث يتم المرور بشكل يومي صباحي ومسائي على شوارع المدينة والقرى بواسطة الجرارات والمعدات المصحوبة بالعمال لجمع القمامة من المنازل والمحلات بالمنطقة المحيطة، مشيرًا إلى استهداف ميدان شبرا ومنطقة محيط ووسط البلد وشارع داير الناحية والرينة والسنباري والجرابعة، كما تم أيضًا رفع تجمعات القمامه الموجودة على طول الكورنيش وبأماكن التجمع المختلفه ببنى عبيد.

وناشد رئيس مجلس مدينة بني عبيد، جميع المواطنين بالتعاون وعدم إلقاء القمامة على الكورنيش وبالشوارع والميادين للحفاظ على المظهر الجمالي والحضارى بالكورنيش والالتزام بمواعيد الجمع اليومي ومرور جرارات وسيارات جهاز النظافة بالشوارع لجمع القمامة من المنازل.

رفع كفاءة الحدائق بمحيط دور العبادة

كما تابع اللواء محمود ضياء الدين، رئيس مجلس مدينة ميت غمر، أعمال رفع كفاءة الحدائق بمحيط الكنائس ودور العبادة، استعدادا لاحتفالات الإخوة الأقباط بأعياد الميلاد، مشددا بتكثيف حملات النظافة ورفع كفاءة الإنارة والحدائق، وكنس الشوارع بشكل يومي وجرى حمل الأتربة والقمامة إلى مصنع التدوير وتطهير أماكن تجمعات القمامة.