رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن مدينة كاملة بالمنوفية غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، قطع المياه غدا الإثنين الموافق 2024/1/1م عن مدينة شبين الكوم وضواحيها،  لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في المنوفية

وأضافت شركة مياه الشرب بالمنوفية، أن المناطق المتأثرة بقطع المياه في المنوفية هي: كفر المصيلحة وميت خاقان من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا من نفس اليوم.

انقطاع المياه عن مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية

وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسئولي الهيئات الحكومية والمستشفيات بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة، لاستخدامها خلال تلك الفترة المذكورة.

في سياق أخر، تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنوفية، تنفيذ حملات إزالة على مستوى جميع المراكز والمدن؛ لإزالة التعديات والمخالفات التي يجري رصدها، وفق توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية.

حملات إزالة مكبرة للتعديات على الأراضي الزراعية بالمنوفية

وأكّد المهندس محمد التركاوي، وكيل وزارة الزراعة في محافظة المنوفية، أنه في الفترة من 25 مارس 2020 حتى شهر ديسمبر الجاري، جرى إزالة 3580 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، والتعامل الفوري مع المخالفات، على مستوى جميع الإدارات الزراعية، في مختلف المراكز.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة في محافظة المنوفية، أنه هناك متابعة مستمرة لاتخاذ الإجراءات الفورية، حيال القائمين بالتعدي على أي مساحات زراعية، بالمخالفة للقانون والقرارات الوزارية، مشيرًا إلى التعامل بقوة مع أي مخالفات وتعديات، على الرقعة الزراعية.

وشدد على ضرورة أن يحافظ المواطنين على الرقعة الزراعية، وعدم التعدي عليها، وفي حالة مخالفة ذلك يجرى اتخاذ ما يلزم من إجراءات فورية تجاه المخالفين، موضحًا أن الحملات تجري بالتعاون مع مجالس المدن والوحدات المحلية، والأجهزة الأمنية.

في سياق أخر، تواصل وزارة الشباب والرياضة، دوراتها لتدريب الشباب والفتيات على استغلال المهارات، والتقنيات الحديثة، في إيجاد فرص عمل من خلال مشروعات صغيرة يقومون بها.

مشروعات صغيرة وخلق فرص عمل بمراكز الشباب
وقالت وزارة الشباب والرياضة، إن توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لمديري مديريات الشباب والرياضة في جميع محافظات الجمهورية، كانت واضحة بشأن المساهمة الفعالة والقوية للوزارة في مجالات الأنشطة الشبابية المدمجة بخلق فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة بمراكز الشباب.

وأضافت الوزارة، أنه من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب «الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة»، قامت بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية ضمن مبادرة «علمني حرفة»  ببعض المحافظات، ووصلت المبادرة إلى محطة محافظة المنوفية؛ إذ جرى تدريب الشباب والفتيات على حرفة التطريز اليدوي بمركز شباب سلامون قبلي.