رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 17 ساعة عن عدة مناطق في أسوان

قطع المياه اليوم
قطع المياه اليوم في أسوان

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قطع المياه عن عدة مناطق بمحافظة أسوان، وذلك نظرا للقيام بأعمال ربط خط الطرد الرئيسى لرافع وأدى العرب 800 مم، الأمر الذي سيترتب عليه قطع المياه عن عدة مناطق.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في أسوان 

وحددت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان الأماكن المتأثرة في الانقطاع، وهي مدينة نصر النوبة والقرى التابعة لها، مجلس قروى عنيبة، وقورتة ثالث، وأدى العرب وبعض قرى كوم امبو وهى (العتمور قبلى، الخور قبلى، المنشية، نجع العرب.

مواعيد قطع المياه عن أسوان 

وأوضحت الشركة أن قطع المياه سيكون من الساعة السادسة صباح السبت الموافق 30 ديسمبر 2023 إلى الساعة الحادية عشرة مساء نفس اليوم، لمدة 17 ساعة.

وناشدت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات وجميع المصالح في تلك المناطق تدبير احتياجاتها من مياه الشرب خلال تلك الفترة.

في سياق أخر، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، مجموعة من الحملات مكثفة لمواجهة التعديات والإشغالات وتحسين المظهر العام شملت مناطق مختلفة داخل الأحياء الغربية والجنوبية والشرقية ومنطقة الصداقة الجديدة.

ورصدت الحملة 3 حالات لتجاوزات تخص أراضي الدولة في قرية أبو الريش، حيث بلغت المساحة المعتدى عليها 780 مترا مربعا، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة المتعدين.

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
كما نظمت الوحدة المحلية حملات متتالية في مناطق مختلفة ضمن الأحياء الغربية والجنوبية والشرقية والصداقة الجديدة، بهدف رفع الإشغالات وتحسين النظافة العامة، بالإضافة إلى تحرير 236 محضرا إشغال للطرق، وتنفيذ أعمال النظافة العامة ورفع التراكمات والكنس، بالإضافة إلى إزالة المقاهي العشوائية التي تعتبر مصدرًا للازدحام والفوضى.

تأتي هذه الجهود بالتعاون والمشاركة الوثيقة من قبل نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء، بمشروع النظافة، والفنيين في الوحدة المحلية، وبالتعاون مع قسم شرطة المرافق ومباحث المرافق.

حملات لتركيب لمبات إنارة في غرب أسوان 
من جانبها نفذت الوحدة المحلية لقرية غرب أسوان أعمال قطاع مياه الشرب، حيث تم تنفيذ مشروع الإحلال والتجديد ضمن مبادرة حياة كريمة، ومتابعة أعمال الصيانة وتركيب الكشافات الليد الموفرة في مناطق حي المحمودية والنجع القبلي والنجع البحري بجزيرة أسوان.