رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 12 ساعة عن عدة مناطق بأسوان غدًا.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه لمدة 12ساعة
قطع المياه لمدة 12ساعة عن عدة مناطق بأسوان غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قطع المياه في عدة مناطق بسبب أعمال تطهير الرافعة المائية، وتشهد المحافظة إقامة عدد كبير من مشروعات خطوط المياه وتحسين البنية التحتية في الوقت الحالي.

أماكن قطع المياه في أسوان

وأوضحت الشركة، أن الأماكن المتأثرة بقطع مياه هي: المجمع الصناعي الجديد، والصداقة القديمة، وعزبة كيما بالكامل، وعمارات مصنع كيما، وعمارات كيما السد، وعمارات الحديد والصلب، وعمارات الأولى بالرعاية، وعمارات كيما والمستعمرة ج-أ، وعمارات الرحاب، وعمارات التطبيقيين.

ونوهت شركة مياه الشرب بأسوان، أن موعد قطع المياه سيتم اعتبارًا من الساعة الثامنة مساءً غدًا، وحتى الساعة الثامنة صباحًا من اليوم التالي.

محافظ أسوان يوجه بتشغيل خزان كركر

وفي سياق آخر، وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بتشغيل خزان المياه الذي تم إنشاؤه بقدرة 500 متر مكعب، وهو المشروع الذي نفذ بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الإسكان، وبدعم من هيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء شريف صالح بتكلفة إجمالية قدرها 20 مليون جنيه لحل مشكلة الانقطاع المتكرر للمياه في قرى كركر بفضل تشغيل الخزان على مدار اليوم بشكل مستمر.

ونفذت محافظة أسوان مؤخرا تصميم كامل لمنظومة تشغيل محطة مياه الشرب بكركر بشكل جديد ومبتكر لحل هذه المشكلة نهائيًا، وتم إنشاء خزان موازٍ في الشبكة بارتفاع 15 مترًا، ما أسهم في حل مشكلة الانقطاع المتكرر للمياه.

رؤية لاستكمال البنية التحتية برعاية حياة كريمة

يذكر أن توفير المياه والشرب يأتي في إطار رؤية «حياة كريمة»، المتعلقة بخدمات البنية التحتية وهي تجربة رائدة لمصر في توفير الخدمات للمناطق والقرى التي تعاني من نقص الخدمات الأساسية.

وتعتبر هذه الخدمات قفزة نوعية لتلك القرى والمناطق، حيث حققت مستويات التقدم التي تعادل نصف قرن من الزمان في غضون فترة زمنية قصيرة بعد تأخر دخول هذه الخدمات إلى العديد من القرى وحتى بعض المدن لعقود بسبب ظروف مختلفة تعرضت لها مصر.