رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 10 ساعات عن عدد من المناطق في الجيزة اليوم

قطع المياه في الجيزة
قطع المياه في الجيزة اليوم

أعلنت محافظة الجيزة، قطع المياه عن عدد من المناطق بمركز ومدينة أبو النمرس، نظرًا لقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال الصيانة بخط المياه قطر 600 مم بطريق مصر أسيوط البطيء بمنطقة أبو النمرس.

وذكرت محافظة الجيزة، أن أعمال إصلاح العطل ستصل إلى 10 ساعات بدءًا من الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق 30 ديسمبر.

أماكن قطع المياه في الجيزة

وأوضحت محافظة الجيزة، أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هي: المنوات- طموه- عش سقارة- عزبة مقار- ميت قادوس- ميت شماس.

من جانبه، كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة في المدة الزمنية المحددة لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة.

كما وجه محافظ الجيزة، رئيس مركز ومدينة أبو النمرس بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الشركة لإزالة أي معوقات للانتهاء من أعمال الصيانة وفقا للمواعيد المحددة.

وناشدت محافظة الجيزة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة انقطاع المياه.

توفير سيارات مياه نقية صالحة للشرب

وأكدت محافظة الجيزة، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ الاتصال بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورا.

في سياق أخر، عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات الهامة والمشروعات الجاري تنفيذها بكافة قطاعات المحافظة، كما قدم التهنئة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، وهنأ الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

وكلف محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن والأحياء والجهات المعنية برفع درجة الاستعدادات القصوى وتأمين المنشآت ودور العبادة تزامنا مع الاحتفال بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المواطنين أيام الاحتفال بالأعياد، وتلقي أي بلاغات أو حالات طوارئ تصل من المواطنين والتنسيق مع غرفة الطوارئ والعمليات بالمحافظة بشكل فوري.

عمل الصيانة اللازمة لكافة الأعمدة
وشدد المحافظ على تكثيف أعمال تقليم الأشجار بمحيط الكنائس والمنشآت العامة والأهداف الحيوية التي تعوق كشافات الإضاءة العامة، ورفع أي مخلفات تنتج عن أعمال التقليم وكذا زيادة الإضاءة وعمل الصيانة اللازمة لكافة الأعمدة وتغيير اللمبات غير المضاءة.