رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مجلس جامعة سوهاج يوافق على مجموعة قرارات جديدة بشأن عدد من الكليات

النبأ

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إن مجلس الجامعة وافق على مجموعة من القرارات، خلال جلسته رقم ٢٠٠ لشهر ديسمبر ٢٠٢٣، اليوم الثلاثاء.

قائمة القرارات الجديدة لمجلس جامعة سوهاج 

وبحسب «النعماني»، تشمل القرارات التي وافق عليها مجلس جامعة سوهاج، الآتي:

  •  تفعيل برنامج البكالوريوس بكلية التربية في تخصص الحاسب الآلي (ابتدائي وإعدادي وثانوي) بدءًا من العام الجامعي ٢٠٢٤-٢٠٢٥، باللائحة الموحدة لإعداد المعلم (الليسانس- البكالوريوس) بنظام الساعات المعتمدة لكليات التربية بالجامعات المصرية، تفعيل العمل باللائحة الداخلية لكلية التربية النوعية بنظام الساعات المعتمدة بدءًا من العام الجامعي ٢٠٢٤-٢٠٢٥.
  •  فتح باب القيد والتسجيل لدرجة الدكتوراه بقسم الإدارة الرياضية والترويح بكلية التربية الرياضية، اعتماد لائحة برنامج الإعلام الرقمي بكلية الآداب بنظام الساعات المعتمدة برنامج خاص بمصروفات.
  •  الموافقة على مقترح المسار التحفيزي للحصول علي الدراجات العلمية (ماجستير- دكتوراه) مع التأكيد على أن يكون منح الدرجة بعد المناقشة العلنية، ليكون المسار التحفيزي اختياري وليس إجباري حسب ما يتناسب مع الكلية، ويتم نشر بحثين للدكتوراه في مجلة Q1 ونشر بحث للماجستير Q1.
  • الموافقة على  مذكرة التفاهم مع جامعة برشلونة (ضمن برامج الإيراسموس).
  • تمديد اتفاقيات برامج الايراسموس مع  جامعتي (قرطبة- سنتياجو) حتي ٢٠٢٧.
  • إقامة مؤتمر قسم جراحة التجميل بكلية الطب تحت عنوان «جراحة الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق»، بحضور الخبير العالمي الدكتور براين سمر لاد استشاري جراحة التجميل بمستشفي جامعة ألاباما بأمريكا، وذلك خلال يومي ٩ و١٠ يناير المقبل.
  •  تعيين ٤ أعضاء هيئة تدريس بكليات الآداب، العلوم، الحقوق، التربية الرياضية في وظيفة أستاذ، وعدد ٢ من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، في وظيفة أستاذ مساعد، بالإضافة إلى تعيين ٣ عضو هيئة تدريس بكليتي الآداب، والصيدلة في وظيفة مدرس، إلى جانب منح درجة الدكتوراه لعدد ١٩ عضو هيئة تدريس بكليتي التربية، والآداب، الطب، الطب البيطري، الآثار، الزراعة، ومنح درجة الماجستير لعدد ١٥ عضو هيئة التدريس بكليات التربية، العلوم، الزراعة، الآداب، التربية الرياضية.