رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل وموعد انطلاق مؤتمر التغيرات المناخية والصحة في جامعة سوهاج

تفاصيل وموعد انطلاق
تفاصيل وموعد انطلاق مؤتمر التغيرات المناخية والصحة في جامعة

أعلن رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، تفاصيل وموعد انطلاق مؤتمر التغيرات المناخية والصحة، والمقرر أن تنظمه كلية التمريض بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد، وتستمر فى الفترة من 27 حتي 29 من ديسمبر الجاري.

تفاصيل وموعد انطلاق مؤتمر التغيرات المناخية والصحة في جامعة سوهاج 

وبحسب «النعماني»، تلعب الجامعات دورًا كبيرًا في التصدي لقضية التغيرات المناخية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، بالتوازي مع الاهتمام العالمي بقضايا تغيرات المناخ وتأثيراتها المحتملة على البيئة.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج، أن المؤتمر يناقش عددا من المحاور المهمة التى تختص بمجال التغيرات المناخية وكيفية التعامل معها من خلال رؤية التمريض، بالإضافة إلى تأثير التغيرات المناخية على صحة الإنسان والمجتمع، كما سيناقش المؤتمر مخاطر التغيرات المناخية ودور التمريض فى مواجهتها، وتهديدات التغيرات المناخية وآثارها على المستقبل.

وقالت الدكتورة غنى عبد الناصر، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والدولية، عن طريق تبادل الخبرات العلمية والبحثية بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين المشاركين فى فعاليات المؤتمر، كما يهدف إلى زيادة وعى منتسبى القطاع الصحى بالتغيرات المناخية وكيفية التعامل معها، ودور التمريض فى مواجهة تلك التغيرات.