رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تحدد مصير المتهم بقتل شاب في تجدد خصومة ثأرية بسوهاج

تجدد خصومة ثأرية
تجدد خصومة ثأرية في البلينا بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، برئاسة المستشار عبد الفتاح الصغير، وعضوية المستشارين فتحي أبوزيد، ومحمد يوسف عبدالله، بأمانة سر محمد فاروق هاشم، اليوم الاثنين، بمعاقبة طالب بالسجن المؤبد لاتهامه بقتل شخص رميًا بالرصاص بسبب خصومة ثأرية في البلينا.

أمر الإحالة يكشف كواليس مقتل شاب رميًا بالرصاص في البلينا بسوهاج

وكشف أمر الإحالة المقدم إلى محكمة جنايات جنايات سوهاج، عن قيام المتهم «ح. ج. ا»، طالب، بقتل المجنى عليه «م. ا» عمدًا بأن ترصد الأول للثاني بالمكان الذي أيقن مروره منه بدائرة مركز شرطة البلينا بمديرية أمن سوهاج، وما أن أبصره حتى أشهره سلاحه نحوه وأطلق عيارا ناريا تجاهه حتى استقرت الرصاصة في صدره أردته قتيلًا، بسبب خصومة ثأرية بينهما.

تعود أحداث القضية إلى عام بداية عام 2023 الجاري، عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة البلينا، بورود بلاغ يفيد بمقتل المجنى عليه متأثرًا بإصابته بطلق ناري وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتي أمرت بدفنها عقب ذلك.

وتوصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن المتهم وراء ارتكابها، بسبب خصومة ثأرية بين عائلتي المتهم والمجنى عليه، وعقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولتالنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهم على ذمة القضية، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج، والتي قضت بحكمها السابق.