رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأموال العامة تضبط مستريح السجائر لاستيلائه على مبالغ كبيرة من أهالي سوهاج

ضبط نصاب جديد بسوهاج
ضبط نصاب جديد بسوهاج

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط عامل لاتهامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم استثمارها لهم في تجارة السجائر والمواد الغذائية مقابل أرباح شهرية، في طهطا شمالي المحافظة.

سقوط مستريح السجائر في طهطا بسوهاج

في البداية، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة طهطا، بورود محضر محرر بمعرفة ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، (منطقة جنوب الصعيد) يتضمن بلاغ من «م. ا»، 57 عامًا، صاحب مصنع خاص، و(شخصين آخرين)، بتضررهم من «أ. ش»، 37 عامًا، عامل، ويقيم بدائرة القسم؛ لقيامه بالنصب عليهم، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت إجماليها (مليون و400 ألف جنيه)؛ بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة السجائر والمواد الغذائية مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن سداد أصول المبالغ المالية وأرباحها واستولى عليها دون رد.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى صحة البلاغ، وتبين قيام المشكو في حقه بالنصب على الشاكيين والاستيلاء منهم على أموالهم المشار إليها، بزعم استثمارها لهم في مجال تجارة السجائر والمواد الغذائية مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يفِ بوعده ورفض رد اصل المبالغ المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.