رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصاب جديد.. مستريح الهواتف يستولى على 6 ملايين جنيه من أهالي سوهاج

ضبط مستريح الهواتف
ضبط مستريح الهواتف بسوهاج

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بمشاركة مديرية أمن سوهاج، القبض على مستريح الهواتف المحمولة، لاتهامه بالنصب والاستيلاء على ملايين الجنيهات من المواطنين بدائرة مركز طهطا شمالي المحافظة، بزعم توظيفها لهم فى مجال بيع الهواتف والاكسسوارات مقابل أرباح شهرية.

الأموال العامة تضبط مستريح الهواتف المحمولة في طهطا بسوهاج

جاء ذلك بعدما تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا يفيد بقيام  «محمد. ع»، صاحب محل هواتف بالنصب والاحتيال على 9 أشخاص، بدائرة مركز شرطة طهطا، والاستيلاء منهم على أموالهم، بزعم توظيفها لهم في مجال بيع الهواتف المحمولة، مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يفِ بما وعد به.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى صحة الواقعة، وتبين قيام المشكو في حقه بالنصب والاحتيال على الشاكيين، والاستيلاء منهم على نحو (6 ملايين جنيه)، بزعم توظيفها لهم في مجال الهواتف المحولة مقابل أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن سداد الرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية واستولى عليها دون وجه حق.

وعقب تقنين الاجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بمشاركة مديرية أمن سوهاج، وأمكن القبض عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقاتات.