رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل محاولة غسل 125 مليون جنيه متحصلة من تجارة المخدرات بمطروح

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، لاتهامه بمحاولة غسل 125 مليون جنيه متحصلة من نشاط إجرامى فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة بمطروح.

محاولة غسل 125 مليون جنيه على يد تاجر مخدرات في مطروح

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تمكنت من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة مطروح) لقيامه بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة عن طريق قيامه (بشراء العقارات والأراضى) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

أكد بيان وزارة الداخلية أن تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، كشفت عن أن تلك الممتلكات قدرت بـ(125 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.