رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جامعة دمياط: حصدنا المركز الـ28 بقائمة التصنيف العربي للجامعات

النبأ

أعلنت الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية نتائج النسخة الأولى من التصنيف العربى للجامعات للعام 2023، والمنطلق من تضافر جهود اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمُنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، واتحاد مجالس البحث العلمى العربية.

جامعة دمياط: حصدنا المركز الـ28 بقائمة التصنيف العربي للجامعات 

ووفقًا نتائج التصنيف العربي للجامعات ARU، والذي يظهر  ترتيب محدد لـ115 جامعة عربية من 16 دولة عربية، جاءت جامعة دمياط فى المركز  28 عربيًا، كما جاءت فى المركز  14 محليا من ضمن 28 جامعة حكومية وخاصة وأهلية مصرية مشاركة.

ويهدف التصنيف العربي للجامعات إلى الوصول بالجامعات العربية إلى الجيل الثالث والرابع للجامعات عن طريق تحسين مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي، وأن يتواجد في العالم العربي تصنيف دولي بمعايير حديثة تواكب متطلبات الوطن العربي جنبًا إلى جنب مع تصنيفات الجامعات الدولية الأخرى.

تجدر الإشارة إلى، أن التصنيف العربي للجامعات يعتمد على أربع مؤشرات تتناسب مع رؤية الدول العربية واحتياجاتها وهذه المؤشرات هى  مؤشر التعليم والتعلم، ومؤشر البحث العلمي، ومؤشر الإبداع والريادية والابتكار، ومؤشر التعاون الدولي والمحلي وخدمة المجتمع.