رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظة الجيزة: غلق كلي لمحور عمرو بن العاص لمدة 5 ساعات غدًا

أعلنت محافظة الجيزة، غلق كلي لمحور عمرو بن العاص بالاتجاه القادم من الطريق الدائري محور المنيب، لتنفيذ أعمال اختبار أحمال محور عمرو بن العاص بالاتجاه القادم من الطريق الدائري محور المنيب، اتجاه شارع الأهرام تحديدًا أعلى شارع المحولات في المنطقة المحصورة بين شارع الأهرام وشارع ترسا، وذلك لتحقيق أعلي معايير السلامة. 

مدة غلق محور عمرو بن العاص

وأوضحت محافظة الجيزة، أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كلي لمحور عمرو بن العاص في الاتجاه والمنطقة المشار إليهما، وذلك لمدة 5 ساعات غدًا الأربعاء الموافق 20 ديسمبر ابتداء من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 2 عصرًا.

من جانبه، وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رئيس حي الطالبية بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الشركة المنفذة لتسهيل عملها وإزالة أي معوقات لسرعة الانتهاء منها لإعادة فتح الطريق أمام الحركة المرورية.

ووجهت محافظة الجيزة، الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية والكشافات والطواحين الضوئية اللازمة بمحيط الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين، وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

في سياق أخر، تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الموقف التنفيذي لرفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية والشوارع الجاري تطويرها بنطاق المحافظة، ضمن خطة الارتقاء بمستوى البنية التحتية خلال العام المالي 2023/2024.

واطلع اللواء راشد على نسب تطوير ورصف شارع الملك فيصل، مؤكدًا أن أعمال التطوير تأتي ضمن خطه المحافظة في تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق والمحاور المؤدية إلى المتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية، مشيرًا أنه يجري تطوير ورصف شارع الملك فيصل بدءا من تقاطعه مع طريق المريوطية وحتى نهاية والتقاءه بطريق المنصورية بطول 1.5 كم ومتوسط عرض 30 مترا، وذلك لتحسين حركة سير المركبات ضمن الخطة الاستثمارية لمديرية الطرق.

 وذكر محافظ الجيزة، أن الأعمال تشمل رصف طبقة الطريق وإنشاء أرصفة مشاة وتطوير الجزيرة الوسطي وإزالة أي تعديات على الطريق العام وخط التنظيم من قبل المحال التجارية، حيث يعد شارع الملك فيصل من أكبر الشوارع التجارية والحيوية بالمحافظة ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم.

استكمال أعمال إنشاء الأرصفة والبلدورات
وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم رصف ورفع كفاءة شارع الوفاء والأمل وهو أحد الشوارع الهامة الرابطة بين شارع الهرم والملك فيصل، وجار استكمال أعمال إنشاء الأرصفة والبلدورات والتنسيق العام للطريق للظهور بالشكل الحضاري.