رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة يومين.. محافظة الجيزة تعلن غلق أسفل كوبري 8 بطريق الواحات

محافظة الجيزة تعلن
محافظة الجيزة تعلن غلق أسفل كوبري 8 بطريق الواحات

أعلنت محافظة الجيزة، أنه في إطار تنفيذ أعمال إزالة ورفع الكمر المعدني ضمن أعمال توسعة كوبري 8 الكائن تحديدا أعلى تقاطع الطريق الدائري مع طريق الواحات، وذلك ضمن مشروع محطات الأتوبيس الترددي الذكي على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى،  فإن الأمر سيستلزم إجراء غلق كلي أسفل الكوبري بطريق الواحات وذلك لمدة يومين.

وأشارت المحافظة، إلى أن غلق كوبري طريق الواحات سيبدأ غدًا من الساعة الـ12 صباحًا وحتى 6 صباحًا يوم السبت، إذ ستجرى الأعمال على مدار 24 ساعة.

غلق كلي أسفل الكوبري بطريق الواحات

وأوضحت محافظة الجيزة، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة ستنفذ التحويلة المرورية التالية:

استحداث طريق بديل لطريق الواحات على الجانب الإيمن لمنطقة الأعمال أسفل الكوبري، لتحويل حركة المرور خلال أعمال رفع الكمر المشار إليه.

وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة على تركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية اللازمة بمحيط الأعمال، لإرشاد وتوعية المواطنين بوجود منطقة أعمال، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمسار التحويلة المرورية بالكامل، لضمان تحقيق السيولة المرورية اللازمة.

وفي سياق آخر، أعلنت محافظة الجيزة انقطاع المياه عن بعض المناطق، نظرًا لحدوث هبوط وكسر مفاجئ في خط الصرف الصحي قطر 700 مم بشارع طراد النيل في الحوامدية، الأمر الذي يتطلب تحويل مسار خطوط المياه أقطار 400 مم و280 مم وذلك لإصلاح هبوط الصرف.

وأشارت محافظة الجيزة إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقطع المياه لمدة 8 ساعات من الساعة العاشرة مساءً يوم الجمعة 15 ديسمبر إلى الساعة السادسة صباح يوم السبت 16 ديسمبر.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في الجيزة

وأوضحت المحافظة، أن المناطق المتأثرة بأنقطاع المياه هي العزبة الشرقية بالحوامدية، قرية الشيخ عثمان، متفرعات شارع الجمهورية - طريق 11.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة، كما كلف المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الشركة لإزالة أي معوقات للانتهاء من أعمال الإصلاح وفقًا للمواعيد المحددة.