رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي عن مناطق بكفر الشيخ اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع التيار الكهربائي
قطع التيار الكهربائي عن مناطق بكفر الشيخ اليوم

أعلنت هندسة كهرباء دسوق بمحافظة كفر الشيخ،  قطع التيار الكهربائي عن منطقتين بمدينة دسوق، اليوم الثلاثاء، لإجراء أعمال الصيانة الدورية والطارئة اللازمة لعدد من المحولات، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق.

المناطق المتأثرة بقطع المياه اليوم في كفر الشيخ

وأوضحت هندسة كهرباء دسوق، أنّ المناطق التي ستتأثر بفصل التيار الكهربائي بمدينة دسوق هي طريق قلين، ودحروج بالكامل، وذلك من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف مساءً نفس اليوم.

إجراء أعمال الصيانة الدورية

وأهابت هندسة كهرباء دسوق بأصحاب المخابز وكذلك المستشفيات والمدارس الواقعة في المناطق المتأثرة بقطع التيار الكهربائي بتدبير احتياجاتهم، حتى عودته مرة أخرى عقب الانتهاء من الصيانة الدورية والطارئة اللازمة.

في سياق أخر، تابع محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ ورشة عمل للتوعية في مجال ترشيد الاستهلاك للكهرباء، ونشر ثقافة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، وترشيد استهلاك الطاقة الكهربية، والحفاظ على البيئة من التغيرات المناخية، وتأهيل كوادر من المُعلمين لنشر هذه الثقافة بين باقي العاملين بالإدارة التعليمية والمدارس بجميع المراحل التعليمية «ابتدائي - إعدادي - ثانوى عام - تعليم فني» التابعة لها، وذلك بالقاعة الصينية بإدارة دسوق التعليمية، وقام بالتدريب المهندس أحمد سعيد لطفى من وحدة كفاءة الطاقة بوزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على تنفيذ برامج توعية للعاملين بالمديريات التعليمية من المُعلمين والجهاز الإداري وكذلك الكتاب الدورى رقم (35) بتاريخ 2022/10/10.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنّ ورشة العمل تأتي في إطار توصيات مؤتمر المناخ 27 COP بضرورة التوعية المستمرة بترشيد الاستهلاك للطاقة الكهربية التقليدية، والتوسع في استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وتأثير كفاءة الطاقة الكهربائية على التغييرات المناخية، وأثرها على الفرد والمجتمع.

في سياق أخر، شنّت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، تمكنت خلالها من تنفيذ 14 قرار إزالة للتعديات بعزبة أبو سعيد بقرية متبول، بمساحة قدرها 16 قيراط أرض زراعية ومخالفات بناء، وتمت الإزالة حتى سطح الأرض، وجرى تسليم الأرض لجهة الولاية.

القضاء على التعديات على الأراضي الزراعية

وتستمر جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ في مجابهة التعديات على الأراضي الزراعية من المهد ليلًا ونهارًا، من خلال استمرار الحملات الموسعة، تنفيذًا لسياسات الدولة بالقضاء على التعديات على الأراضي الزراعية، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالتعامل الفوري مع جميع أنواع التعديات ومخالفات البناء وإزالتها بالكامل، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحويل المخالفين إلى النيابة العامة.