رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريطة قطع المياه اليوم بمختلف المحافظات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، قطع مياه الشرب عن عدة مناطق واقعة بنطاق شركتي دمياط والقناة، موضحة أماكن ومواعيد ضخ المياه بمطروح وعودة المياه إلى مركز طوخ بالقليوبية.

أماكن قطع المياه  بالمحافظة السويس

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أن أماكن قطع المياه بمحافظة السويس اليوم هي، عمر بن الخطاب وأرض عبدالعزيز وقرية الألبان القديمة وكفر حودة وفريد طحيمر وعزبة عامر والكيلو 46 والبطراوي وقرية العمدة وأبو سيال ومنطقة النفق بداية من الثامنة مساءً ولمدة 12 ساعة يتم ضخ المياه بعدها مرة أخرى.

ونوهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، إلي أن سبب قطع المياه هو القيام بأعمال الإحلال والتجديد بالخطوط الرئيسية لأقطار 600 و700 مليمتر لمحطة مياه الشرب بـ(أبو عارف) بمحافظة السويس والقيام بأعمال الربط للخطوط الجديدة على شبكة التوزيع.

أماكن قطع المياه في دمياط

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط قطع المياه عن مناطق قرى الرحامنة - الغنيمية لمدة 8 ساعات غدًا الثلاثاء من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً بسبب إيقاف محطة مياه الرحامنة لتغيير محابس ودخول الخزان بمرشحات المحطة الجديدة.

عودة المياه إلى مركز طوخ
وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة القليوبية، عودة المياه منذ قليل بمنطقة شرق الطريق السريع بمدينة طوخ بعد الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات المياه بمدينة طوخ.

وفي سياق آخر، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة غدًا الثلاثاء، إذ يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، بالإضافة إلى توقعات بوجود عدد من الظواهر الجوية.

توقعت «الأرصاد»، أن تسود شبورة مائية صباحًا، قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتسقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بنسبة حدوث 30% تقريبًا على فترات متقطعة، وحدوث نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة
وإليك تفاصيل درجات الحرارة غدًا الثلاثاء كما أوضحتها هيئة الأرصاد الجوية:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى: 22 والصغرى: 14.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى: 21 والصغرى: 13.

- السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة: العظمى: 21 والصغرى: 13.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى:26 والصغرى: 17.

- شمال الصعيد: العظمى: 23 والصغرى: 11.

- جنوب الصعيد: العظمى: 27 والصغرى: 15.