رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة الطالبة فرح ضحية الغدر بالغربية

محاكمة المتهمين بإنهاء
محاكمة المتهمين بإنهاء حياة الطالبة فرح ضحية الغدر بالغربية

تنظر محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية، صباح اليوم، الإثنين، أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة الفتاة "فرح.م" والمعروفة إعلاميا بطالبة طنطا ضحية الغدر وسط حراسة أمنية مشددة بمحيط مجمع المحاكم فيما حضر المتهمان مقيدين بالكلابشات داخل قفص الاتهام.

وكان المحامي العام الأول لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية أعطى  توجيهاته في وقت سابق  إلى رئيس نيابة مركز طنطا بإحالة المتهمين "بيشوي.م" و" آيه.م" المتهمين بارتكاب واقعة إنهاء حياة الفتاة "فرح.م" والمعروفة إعلاميا بطالبة طنطا إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمين بارتكاب البنود الجنائية والتخطيط لدي المتهمين التي سولت لهما أنفسهما ارتكاب جريمة التمثيل بالفتاة الضحية ووضعها داخل جوال عقب استخدام جوال لإلقائها بجوار أكوام وتلال القمامة بمصرف قرية سبرباي بنطاق مركز طنطا.

المتهمان استخدما مواد حارقة لطمس ملامح الوجه 

كما وجهت  النيابة العامة في قرار إحالتها اعتمادا على تقرير الطب الشرعي الذي كشف تعرض الفتاة الضحية لعدة طعنات غادرة بواسطة أداة حادة "سكين" واستخدام مواد حارقة للطمس ملامح الوجه وجسدها وهو ما وصفته جهات التحقيق بالتمثيل بالجريمة عقب إنهاء حياتها في قرارها.

وتابعت تحقيقات النيابة العامة أن الفتاة "آية هاني" المتهمة الأولى في الحادث قد أدلت بأقوالها وعللت ارتكاب الجريمة بوجود عقد زواج عرفي بين الفتاة الضحية والمتهم الثاني "بيشوي.م" مالك الشقة السكنية لافتة بقولها "انا صورت عقد زواجها العرفي عشان اقدر استرجع مبلغ مالي قدره 3500 جنيه مقابل شراء وبيع هاتف محمول "ايفون " واعترضت في إرجاع المبلغ المالي واشتبكت معي بالأيدي لما حاولت أفضحها وحاولت سحب سكين لإنهاء حياتي ودافعت عن نفسي وخلصت عليها قبل ما تموتني".

واعترفت المتهمة الأولى في أقوالها في أنها استدعت المتهم الثاني لمعاونتها في التخلص من جثة الفتاة الضحية، مؤكده أنها استدعت مركبة “توك توك”، ووضعت جثة الفتاة داخل جوال لنقلها إلى صفوف مصرف مياه بقرية سبرباي عقب استخدامها مواد حارقة لإخفاء  ملامحها.

تشييع  جثمان الفتاة فرح ضحية غدر بطنطا 

وكان المئات من أهالي مدينة طنطا بمحافظة الغربية شيعوا  جثمان الفتاة فرح ضحية غدر الصحاب من مسجد عوارة في مشهد جنائزي مهيب ودفنت الضحية بمقابر أسرتها.

كما طالب أسرة الفتاة كافة جهات التحقيق والنائب العام بسرعه التحقيقات والعدالة والقصاص بإعدام المتهمين مرتكبي الواقعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمركز طنطا بمديرية أمن الغربية نجحوا في  كشف غموض العثور على جثة فتاة مجهولة الهوية، في العقد الثاني من عمرها، بعد أن عثر عليها ملقاة بمياه إحدى المصارف بنطاق  مركز طنطا، كما تم  نقلها إلى مشرحة مستشفى المنشاوي العام.

مديرية أمن الغربية

كانت مديرية أمن الغربية تلقت بلاغًا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة فتاة في العقد الثاني من عمرها، داخل جوال وملقاه علي حافة أحدي المصارف بدائرة مركز طنطا.

وكشفت  التحريات، التي أجراها مدير المباحث الجنائية وضباط البحث الجنائي، أن الجثة تخص طالبة في الصف الثاني الثانوي، وتدعي "فرح محمد" وتبلغ من العمر 18 سنة وكشفت التحريات أنها لقت مصرعها بطعنة نافذة علي يد صديقتها وتدعي "هبه. ه.لا "حال تواجدهما داخل شقة الأخيرة، وتركتها خلال 3 أيام، بسبب خلافات سابقة بينهما، بينما قامت بقطع قدميها، وتخلصت  منها بالقاءهل داخل أحدي المصارف في شيكارة بعد انبعاث رائحة كريهة في شقتها وخوفا من انفضاح أمرها.
كما تم التحفظ على الجثة داخل مشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة، كما جري ضبط المتهمة، وعرضها على النيابة العامة.