رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد عزالدين: المصريين سطروا ملحمة وطنية في المشاركة بالانتخابات الرئاسية

محمد عزالدين
محمد عزالدين

أكد المهندس محمد عزالدين أمين الشباب بأمانة قصر النيل بحزب حماة الوطن، أن الشباب ضربوا أروع المثل في المشاركة في الانتخابات الرئاسية والتواجد بكثافة والاحتشاد أمام اللجان الانتخابية للتصويت.

وتابع في تصريحات صحفية له اليوم، أن المصريين في الإنتخابات  سطروا ملحمة وطنية في المشاركة وهذا يعكس مدى الوعي بأهمية المشاركة نظرًا للتحديات الإقليمية والدولية التي تحيط بنا.

إقبال المصريين على التصويت

وأشار "عزالدين" أن اقبال المصريين على التصويت في الإنتخابات في نسبة مشاركة غير مسبوقة تؤكد أن المصريين يقفون صفًا واحدًا خلف الوطن، مشيرًا إلى أن المصريين مارسوا حقهم الدستوري في التصويت كما إنه واجب وطني.

وأكد أن الانتخابات الرئاسية جرت في مناخ من النزاهة والشفافية، وفقًا للمعايير الديمقراطية الدولية، وتحت الهيئة الوطنية للانتخابات التي تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وتعمل بإخلاص من أجل تذليل مهمة الاقتراع علي الناخبين.

جهود الهيئة الوطنية للانتخابات

وأشاد، بجهود الهيئة الوطنية للانتخابات والقضاة ورجال الشرطة وكل الجهات في إتمام العملية الإنتخابية في أتم صورة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، انتهاء اليوم الثالث من ايام التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، فى تمام التاسعة مساء مع السماح لآخر ناخب بالتصويت حيث من المقرر غلق اللجان الفرعية وبدء الفرز. 

وقال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، إن الإقبال على اللجان الانتخابية كبير وتاريخي.

وبدأت إجراءات فتح اللجان الانتخابية فى انتخابات الرئاسة 2024، بحضور القضاة المشرفين عليها والبالغ عددها نحو 11 ألف و631 لجنة، مبكرا قبل الثامنة والنصف صباحا، حيث تأكد كل قاضى من رقم اللجنة التى يشرف عليها ملصق على الباب ثم معاينة سلامة أبواب اللجنة ونوافذها والإضاءة فيها ومحتوياتها من الداخل من صناديق وكبائن الاقتراع، والأدوات المكتبية من أقلام وأظرف.