رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوالات ميدانية لمحافظ الغربية لمتابعة سير العملية الانتخابية في مركزي سمنود والمحلة

جانب من متابعة محافظ
جانب من متابعة محافظ الغربية للانتخابات الرئاسية

شهدت لجان مراكز ومدن محافظة الغربية في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024 توافد كبير للناخبين للأدلاء بأصواتهم وسط أجواء وطنية مميزة  بالشوارع والميادين وأغاني وطنية فضلًا عن الطبل والمزمار البلدي ومسيرات بالسيارات تحمل أعلام مصر.

وواصل الستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولاته الميدانية لتفقد اللجان الانتخابية بمركزي سمنود والمحلة الكبرى لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية 2024 في يومها الثالث على التوالي، للتأكد من توفير كل سبل الراحة والأمان للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الدستوري الرئاسي.

وتفقد المحافظ  بسمنود لجان مركز شباب سمنود، معهد بهبيت الحجارة، لجنة المغتربين بميت عساس،مدرسة الشهيد عبد الله خليل عبد الجواد بميت عساس، معهد الناوية الابتدائي،مركز الارشاد الزراعي بالناوية.

وتفقد المحافظ  في حي أول  المحلة لجانمدرسة عبد المجيد عبد الكريم الابتدائية، مدرسة الشهيد مالك مهران الابتدائية، مدرسة الإمام محمد عبده، أما في حي ثان المحلة فتفقد المحافظ لجان الري بشارع البحر، مدرسة صفية زغلول، مدرسة طه حسين بشارع نعمان الأعصر، لجنة المغتربين بالموقف الجديد.

وحرص محافظ الغربية خلال تفقده على التأكد من توافر كافة سبل الراحة للقائمين على العملية الانتخابية، وأيضا التقى عددا من المواطنين من أبناء المحافظة والمواطنين الوافدين من المحافظات للتأكد من تقديم التيسيرات اللازمة لهم خلال العملية الانتخابية.

 والتقى محافظ الغربية عددا من المستشارين، وتابع انتظام سير العمل داخل اللجان، موجها الشكر للأجهزة المعنية على هذا الأداء المشرف.

وحرص المحافظ على الحديث مع المواطنين قبل دخولهم للإدلاء بأصواتهم خاصة كبار السن والسيدات مقدمًا لهم الشكر لحرصهم على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي وهو ما يعكس مدى الوعي لدى المواطنين بالغربية بالحق الدستوري وإظهار الوجه الحضاري والديمقراطي أمام العالم، مشيدا بالوعي الكبير الذي لمسه من المواطنين وحرصهم على ممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في الانتخابات لاستكمال مسيرة التنمية.

إقبال كثيف من المواطنين على التصويت بالانتخابات الرئاسية في الغربية 

والتقى بعدد من الناخبين الذين قاموا  باصطحاب أطفالهم الذين غمرت الفرحة والسعادة وجـوهـهـم ورفعوا الأعلام وتزينوا بارتداء العلم المصري.

ومن جانبهم حرص الشباب والأهالي على التقاط الصور التذكارية مع محافظ الغربية في هذه الأجواء الوطنية المميزة، وأشار المحافظ إلى أن اللجان تشهد حشدا كبيرا من قبل الناخبين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وذلك وسط حالة من الفرحة العارمة والأناشيد الوطنية مما يعكس الوعي السياسي لديهم والدور الإيجابي لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة الحديثة على كافة الأصعدة دائما في كافة الاستحقاقات الدستورية.

وأضاف المحافظ أن اللجان في كافة مراكز ومدن المحافظة تشهد اصطفاف كبير للناخبين أمام اللجان في طوابير طويلة وتصدرت السيدات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة المشهد الانتخابي، منوها بأنه تم تزويد اللجان بكراسي متحركة لخدمتهم وتسهيل الإدلاء بأصواتهم خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة وتوفير أماكن جلوس لكبار السن ومتحدي الإعاقة ومظلات أمام اللجان لتوفير الراحة الكاملة للناخبين أثناء عمليات التصويت.

ويذكر أن الانتخابات في محافظة الغربية، تجرى داخل 693 مقرا انتخابيا على مستوى مراكز ومدن محافظة الغربية، لاستقبال نحو 3 ملايين و544 ألفا و993 ناخبا وناخبة، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في الفترة من 10-12 ديسمبر الجاري، من بينهم 16 مقرا مخصص للوافدين داخل مراكز محافظة الغربية.