رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مرض غامض في الصين يثير قلق منظمة الصحة العالمية

أحد المستشفيات بالصين
أحد المستشفيات بالصين

حالة من القلق انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مرض جديد بالصين، خلال الأسابيع القليلة الماضية، وانتقل القلق إلى منظمة الصحة العالمية.

 ارتفاع في حالات الإصابة بعدوى الالتهاب الرئوي

وشهدت  مستشفيات الصين في الأسابيع الماضية  ارتفاع في حالات الإصابة بعدوى الالتهاب الرئوي يسمى "الميكوبلازما"  وخاصة بين الأطفال، ففي مدينة تيانجين الصينية بها أكثر من 13 ألف طفل مصاب بالمرض، وذلك العدد ازداد خلال الأيام السابقة.

وأوضح خبراء الصحة في الصين إلى أن السبب وراء الارتفاع الكبير في حالات الالتهاب الرئوي غير المشخصة لدى الأطفال، في بكين ولياونينج في شمال الصين، غير واضح حتى الآن، ومن المعتقد أن يكون سببه أكثر من مرض واحد، بما في ذلك تلك الناجمة عن الفيروس المخلوي التنفسي أو الأنفلونزا أو البكتيريا.

هل هو فيروس جديد؟

وقالت وسائل إعلامية صينية، إن مرض الالتهاب الرئوي  "الميكوبلازما"، بدأ ظهوره منذ شهر مايو الماضي حتى وصل إلى ذروته في الفترة الأخيرة.

وأضافت انتشر هذا المرض في الفترة الأخيرة بسبب الطقس البارد وهو من الأمراض الموسمية، وهو ليس بجديد.

وطلبت منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي معلومات مفصلة بشأن ارتفاع عدد الأطفال المرضى، مما أثار مخاوف في جميع أنحاء العالم وفقا لما نشر في صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وفيما يلي نوضح بعض  المعلومات عن الالتهاب الرئوي وأعراضه:

ما هو الالتهاب الرئوي؟

يعتبر مرض الالتهاب الرئوي  مرض موسمي يصيب الرئتين ويحدث بسبب عدوى ويتحسن المرضى خلال أسبوعين إلى 4 أسابيع، لكن الأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو الرئة معرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة، وقد يحتاجون إلى علاج في المستشفى.

أعراض الالتهاب الرئوي

ويسبب المرض ارتفاع درجات الحرارة والسعال لدى الأطفال في الصين وبعض الأعراض الأخرى، حيث تشمل الأعراض ضيق تنفس وألما في الصدر والجسم والتعب وفقدان الشهية والصفير.