رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان هام وعاجل من وزارة التعليم للتقديم للامتحانات أبناؤنا فى الخارج 2023/2024

امتحانات أبناؤنا
امتحانات أبناؤنا فى الخارج

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا رسميا عاجلا عبر المنصة الالكترونية لأبناؤنا فى الخارج بشأن امتحانات "أبناؤنا في الخارج 2024" الخاصة بالطلبة المصريين فى الخارج.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبناؤنا في الخارج من تلاميذ مرحلة رياض الأطفال المستوى الثاني (KG2)، فقد وافق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إجراء امتحان تحديد مستوى في منهج المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال (KG1) للتلاميذ الراغبين في التقدم لامتحانات المستوى الثاني من مرحلة رياض الأطفال (KG2) المستوفون لسن القبول بها ولم يحصلوا على شهادة اجتياز (KG1) العام الماضي، وذلك مقابل رسم أداء الامتحان المقرر 150 دولارا أمريكيا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد هذا الامتحان خلال شهر ديسمبر القادم على منصة أبناؤنا في الخارج، وبعدها يحصل التلميذ على شهادة تحديد مستوى لـKG1.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه يمكن لهؤلاء التلاميذ التسجيل في المستوى الثانى من مرحلة رياض الأطفال هذا العام الدراسي 2023/2024 م وذلك مقابل دفع رسم أداء الامتحان لـ KG2 المقرر لجميع الطلاب وفق إعلان التقدم.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: “في هذا الإطار نوجه عناية أولياء الأمور إلى أنه تم تعديل سن القبول لمرحلة رياض الأطفال للمستوى الأول والثانى ليكون على النحو المبين بعد حتى يكون ضمن اشتراطات التقدم والتسجيل على المنصة”:

المستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال KG1: أربعة سنوات حتى خمس سنوات إلا يوم ويتم حساب سن التلميذ في أول أكتوبر ٢٠٢٣).

المستوى الثاني من مرحلة رياض الأطفال KG2: خمس سنوات حتى ست سنوات الا يوم يتم حساب سن التلميذ في أول أكتوبر ٢٠٢٣).

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم طرح ملف تقييم الأداء لهذا الامتحان في المنصة طبقا للجدول الذي سيتم إعلانه.