رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 9 قرى بالدقهلية اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه عن 9 قرى
قطع المياه عن 9 قرى بالدقهلية اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد

أعلنت رئاسة مركز ومجلس مدينة السنبلاوين بالدقهلية، قطع المياه، اليوم الإثنين، بناء على الإشارة الواردة إلى رئاسة مركز ومدينة السنبلاوين في بعض القرى التابعة للمركز بمحافظة الدقهلية.

موعد قطع المياه ببعض القرى بمركز السنبلاوين بالدقهلية 

وأوضح مجلس السنبلاوين، أنه يجرى القيام بقطع المياه بسبب القيام بغسيل المروق من الخاص بمحطة مياه الحجازية اليوم الاثنين إذ يجرى توقف العمل في المحطة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا لمدة 7 ساعات.

أماكن قطع المياه بالدقهلية

وحددت رئاسة مدينة السنبلاوين القري التي يجرى قطع المياه بها لمدة 7 ساعات غدا في مركز السنبلاوين وهي:«الحجايزة، والشرقين، وكفر سعد، والسرسي، غزالة، وعزبة لوليا، ومليكة الكبري، ومليكة الصغري، عزبة أبو حسين».

وناشدت جميع المتضررين من الانقطاع ضرورة اتحاد كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وتدبر الأمر لحين عودة المياه بعد الساعة 2 ظهر اليوم.

في سياق أخر، شهدت محافظة الدقهلية نشاطًا شديدًا في الرياح المحملة بالأتربة في عدة مراكز بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى تكاثر السحب والغيوم في سماء المحافظة، مع وجود توقعات بسقوط أمطار.

وأكدت محافظة الدقهلية، رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ لمجابهة تقلبات الطقس والأجواء السيئة التي من المتوقع أن تضرب المحافظة بسبب نشاط الرياح وشدة الهواء، والمتابعة الفورية أولا بأول للتطورات في شوارع وميادين المحافظة، وتجهيز السيارات والمعدات والمركبات المجهزة لكسح وشفط مياه الأمطار وتراكماتها وتجمعاتها في حال سقوط أمطار في نطاق للمحافظة، وضرورة التأكد من إصلاح أعمدة الإنارة وجمع الوصلات والكابلات الكهربائية منعا لأي مخاطر والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

تفعيل غرفة العمليات والأزمات

كما شددت محافظة الدقهلية،  على تفعيل وتشغيل غرفة العمليات والأزمات على مدار 24 ساعة، والتنسيق مع غرف الأزمات الفرعية في نطاق المحافظة من مراكز ومدن والاستماع لشكوى المواطنين والعمل على سرعة حلها في أسرع وقت ممكن وتلبية احتياجاتهم والرد على استفساراتهم، وإزالة الإعلانات ذات الحجم المكابرة والمعلقة على الأعمدة بشكل عشوائي دون ترخيص تحسبا لأي طارئ ومخاطر.