رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصدر إسرائيلي: لا مانع لدى قوات الاحتلال من تمديد الهدنة الإنسانية بهذا الشرط

مصدر إسرائيلي: لا
مصدر إسرائيلي: لا مانع لدى قوات الاحتلال من تمديد الهدنة

قال مصدر إسرائيلي مطلع على المفاوضات، إن إسرائيل لا مانع لديها من تمديد الهدنة الإنسانية مع حركة حماس، في حال قبول الأخيرة بإطلاق سراح 10 محتجزين مقابل كل يوم من الهدنة، حسبما أفاد مراسل «سكاي نيوز».

مصدر إسرائيلي: سرائيل أبلغت الوفد القطري أنها لا تمانع تمديد الهدنة

وبحسب المصدر، إسرائيل أبلغت الوفد القطري الموجود لديها، أنها لا تمانع تمديد الهدنة ما دام أن حركة حماس مستعدة لإطلاق سراح 10 محتجزين مقابل كل يوم من التهدئة.

وفي وقت سابق، من اليوم الأحد، عاد وقف إطلاق النار الهش بين إسرائيل وحماس إلى مساره بعد إطلاق حركة حماس سراح 17 رهينة آخرين، بينهم 14 إسرائيليًا وأول رهينة أميركية، في المجموعة الثالثة من عمليات الإفراج بموجب هدنة مدتها أربعة أيام أعربت الولايات المتحدة عن إمكانية تمديدها.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن مساء الأحد، إنه يريد تمديد الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحماس، مشيرا إلى إنه سيتحدث مع رئيس الورزاء الإسرائيلي في هذا الشأن.

وبحسب «بايدن»، إن هدفه هو أن تستمر الهدنة في غزة إلى ما بعد غد الإثنين، وأضاف أنه سيتحدث مع نتنياهو "بعد قليل، مُشيرًا إلى أن حركة حماس أطلقت سراح طفلة أمريكية عمرها 4 سنوات، ضمن الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، متوقعا أن يتم إطلاق سراح المزيد من الأميركيين.