رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجهاض وولادة مبكرة.. الأمم المتحدة: التهجير القسري بغزة يهدد حياة السيدات الحوامل

إجهاض وولادة مبكرة..
إجهاض وولادة مبكرة.. الأمم المتحدة: التهجير القسري بغزة يهدد

قال صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين، إن التهجير القسري لأهالي غزة، الذين يتعرضون للعدوان الإسرائيلي، يهدد حياة السيدات الحوامل، مؤكدة أنه يتركهن عالقات وغير قادرات على الوصول إلى الخدمات الصحية اللازمة للصحة الإنجانية والمُنقذة للحياة.

الأمم المتحدة: النساء الحوامل في غزة يواجهن مخاطر بسبب التهجير القسري

ودوَّن الصندوق، اليوم الأحد، على حسابه عبر منصة «X»، إنه من الضروري أن تحصل النساء الحوامل على خدمات الرعاية الصحية لضمان سلامتهن وسلامة أطفالهن، قائلًا: "إن التهجير القسري في غزة يترك النساء الحوامل عالقات وغير قادرات على الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة".

وبحسب صندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين، واجهت الفلسطينيات الحوامل حالات إجهاض وولادة مبكرة عدة، في قطاع غزة، الذي تم قصف مستشفياته، وتعاني هؤلاء النساء الحوامل من قلة الأسرّة والأطباء والرعاية الطبية الجيدة ما قبل وبعد الولادة.

وفي 17 من أكتوبر الماضي، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ أكثرَ من 5 آلاف سيدة حامل في الشهر الأخير، من أصل 50 ألفًا في قطاع غزة، يواجهن مخاطر بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

تجدر الإشارة إلى، دخول قطاع غزة في هدنة إنسانية، بدءًا من 24 نوفمير الجاري، بعد 48 يومًا من العدوان الإسرائيلي على الأبرياء.

ومن المُقرر أن تستمر الهدنة التي جاءت برعاية مصرية قطرية أمريكية، 4 أيام قابلة للتمديد، وتضمن الاتفاق تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية وإغاثية وطبية ووقود إلى كافة مناطق القطاع.