رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة سوهاج يزف بشرى لأطفال دور الأيتام بالمحافظة

النبأ

قال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، إن الجامعة استضافت 75 طفلًا للترفيه عنهم وإسعادهم ودمجهم بالمجتمع، مُشيرًا إلى أن ذلك الإجراء يمثل صورة من صور التكافل الاجتماعي في تقديم الرعاية والاهتمام بالأطفال بصورة عامة والأيتام بصفة خاصة.

رئيس جامعة سوهاج يزف بشرى لأطفال دور الأيتام بالمحافظة 

وبحسب «النعماني»، تقوم الجامعة بدور  كبير تجاه المجتمع الخارجي، بهدف توثيق جسور التواصل المجتمعى، وتعزيز المبادرات الإنسانية، بخلاف اهتمامها ودورها في تشجيع وحث الطلاب على مساعدة الآخرين وتنمية شعورهم بالمسئولية تجاه أبناء وطنهم.

وأوضح الدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر بالجامعة، أن الهدف من هذا الاحتفال هو احتضان الأطفال الأيتام وإدخال الفرحة إلى قلوبهم، مضيفًا أن اليوم بدأ بالكثير من أجواء الفرحة والسعاده إذ جرى الترحيب بالاطفال الأيتام والتقاط الصور التذكارية معهم.

وأضاف «غالب»، اشتمل اليوم على العديد من الألعاب الترفيهية والفقرات الغنائية إذ استمتع الأطفال بتلك الأنشطة التي ساعدتهم على النشاط والحيوية ومنحهم مزيدًا من الطاقة الإيجابية والبهجة، كما تم توزيع الهدايا والملابس لإدخال الفرحة والسرور عليهم، مؤكدًا ان أسرة طلاب من أجل مصر هي أسرة طلابية تسعى لتكوين مجتمع طلابي قوى متطور يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030.

تجدر الإشارة إلى، تنظيم طلاب من «أجل مصر» بجامعة سوهاج،  اليوم السبت، يومًا ترفيهيًا للأطفال بإحدى دور الأيتام بمدينة حي الكوثر شرق المحافظة، وذلك بمشاركة 50 طالبا وطالبة وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة، وذلك على أرض ملاعب المدن الجامعية.