رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة سوهاج: تطبيق نظام الساعات المعتمدة بكلية التربية النوعية

رئيس جامعة سوهاج:
رئيس جامعة سوهاج: تطبيق نظام الساعات المعتمدة بكلية التربية

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، وافق على إصدار اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس، بكلية التربية النوعية جامعة سوهاج بنظام الساعات المعتمدة.

رئيس جامعة سوهاج: مفهوم التعليم الجامعي تغير عما كان قديمًا

وبحسب «النعماني»، إن مفهوم التعليم الجامعي تغير عما كان قديمًا، حيث يهدف في المقام الأول إلى صقل مهارات الطالب بمختلف المجالات، كي يكون مؤهلّا جيدًا لطبيعة ومتطلبات سوق العمل إقليميًا ودوليًا، مُشيرًا إلى أن جامعة سوهاج تسعى إلى أن تعمل بنظام الساعات المعتمدة، لجميع الكليات الموجودة بها.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن تطبيق نظام الساعات المعتمدة يسمح للطالب التخرج في كلية التربية النوعية بمجرد الانتهاء من دراسة المقررات والساعات التي تقرها لائحة الكلية الخاص به، وبالتالي ليس شرطًا البقاء في الكلية المدة كاملة، ولكنه حال انتهاء الساعات يستطيع التخرج في فترة زمنية أقل، تصل لـ3 سنوات أو 3 سنوات ونصف، وذلك وفقا لقدراته.

وقالت الدكتورة لمياء أبوزيد عميد كلية التربية النوعية جامعة سوهاج، إن إصدار اللائحة جاء بناءً على موافقة المجلس الأعلى للجامعات، وموافقة لجنة قطاع التربية النوعية والاقتصاد المنزلي، وبناءً على موافقة مجلس جامعة سوهاج.