رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة العمل: قبول متدربين جدد على الصوب الزراعية واللحام بالأقصر

وزارة العمل
وزارة العمل

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأقصر، فتح باب التقديم للشباب الراغب في الحصول على التدريب المهني في مجالات الصوب الزراعية، واللحام، بواقع 20 متدربا لكل برنامج تدريبي، بمركز التدريب المهني بالطود بالرضوانية، على أن تبدأ المديرية في عقد المقابلات الشخصية للمتقدمين فور الانتهاء من العدد المطلوب من المتدربين بمقر المديرية.

ويأتي ذلك لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، من الشباب من سن 18 إلى 45 سنة ضمن خطة التدريب المهني للعام 2023 – 2024 والتي تنفذها المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

مديرية العمل بالأقصر

وأوضح الدكتور هشام عبد الله مدير مديرية العمل بالأقصر، أن إدارة التدريب المهني بالمديرية أعدت البرامج التدريبية وجهزت المناهج والأساليب التدريبية استعدادًا لبدء الدورات المجانية، التي توفرها المديرية للشباب، مؤكدًا أن ذلك يأتى تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب على المهن المطلوبة فى سوق العمل، وتفعيل دور أجهزة المديريات بالمحافظات لتحقيق ذلك وتوفير مزيد من البرامج المجانية للشباب وتنفيذ الخطط الموضوعة.

ونوه إلى أنه على الراغبين في الحصول على التدريب التقديم بمقر المديرية، حيث يمنح المتدرب في نهاية كل دورة تدريبية شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازه للتدريب تساعده في الحصول على فرصة عمل أو توجيهه للجهات المانحة للقروض في حالة رغبته في البدء بمشروع خاص بالتنسيق والتعاون مع المديرية.

وفي وقت سابق، شكلت مديرية العمل بمحافظة أسوان، لجنة برئاسة مدير المديرية، لعمل زيارة ميدانية لمشروع سنابل سونو أسوان، والذي ينفذه جهاز مستقبل مصر التابع للقوات الجوية بوازرة الدفاع؛ وذلك لحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة العاملة في المشروع، وضمها لقاعدة بيانات المسجلين بالمديرية وشمولها بمظلة الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية التي توفرها المديرية بصفة دورية للمسجلين بقواعد بياناتها.

العمالة غير المنتظمة بأسوان
ويستصلح المشروع 240 ألف فدان كمرحلة أولى من أسوان، ويوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة في شتى المجالات الزراعية، إلى مرحلة التسويق للمنتجات الزراعية.

وأوضحت الوزارة، أنه جرى تنظيم الزيارة في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحات وزير العمل للمديريات، بتقديم كافة أوجه الرعاية والحماية للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية، وحصر هذه العمالة على أرض الواقع من خلال الأجهزة التابعة للمديريات.