رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مديرية عمل الأقصر تشارك في تعزير العلاقات بين العمال وأصحاب العمل

مديرية العمل بالأقصر
مديرية العمل بالأقصر

شاركت مديرية العمل بمحافظة الأقصر في اجتماع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحية فرع الأقصر، بحضور لفيف من أعضاء الجمعية العمومية للغرفة وبعض من أصحاب الشركات السياحية والفنادق، وذلك لتوضيح دور المديرية والخدمات التي تقدمها من استخراج شهادات قياس مستوى المهارة والتدريب والتأهيل للشباب لدخول سوق العمل، ودور إدارات علاقات العمل والتفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية، والتنسيق بين المديرية ومكتب وزارة السياحة والآثار وغرفة السياحة بالأقصر، فيما يخص القوانين والقرارات المنظمه للعمل.

تعزيز علاقات العمل

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال وممثليهم، بما يساهم في توفير مناخ عمل آمن ويزيد من الإنتاجية ويحقق المزيد من المكاسب للطرفين، وذلك كدور أصيل للمديريات بالمحافظات.

وأوضح الدكتور هشام عبد الله، مدير مديرية العمل بالأقصر، أنه في إطار الجهود التي تبذلها وزارة العمل لتعزيز علاقات العمل وخلق بيئة عمل آمنة، اجتمع مدير المديرية ويرافقه مروة الضوي مدير العلاقات العامة، بدعوة من غرفة شركات ووكالات السفر السياحية فرع الأقصر؛ لحضور اجتماع الغرفة بمشاركة ثروت عجمي رئيس لجنه تسيير أعمال الفرع، ونعمة عطا مدير عام مكتب وزارة السياحة.

وقدم الحضور الشكر والتقدير للوزير حسن شحاتة على ما تقدمه الوزارة ومديرية العمل من خدمات توعوية وإرشادية للعاملين وأصحاب الأعمال، بما يعزز دورها المجتمعي ويحافظ ويحمي حقوق الطرفين التي كفلها لهم القانون.

في وقت سابق، أوضح أحمد جابر، مدير مديرية العمل بقنا، الأوراق المطلوبة بعد اجتياز مرحلة المقابلات الشخصية للحصول على الدورات التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة.

الأوراق المطلوبة للتقديم علي الدورات التدريبية بقنا
وأشار مدير مديرية العمل بقنا، إلى أن الأوراق المطلوبة تمثلت في الآتي:

- صورة من بطاقة الرقم القومي

- صورة من المؤهل الدراسي

- صورتين شخصيتين

- صورة من الموقف من التجنيد للذكور

- شهادة قيد (كعب عمل)

- سيرة ذاتية للمتقدم

وأكدت وزارة العمل، على أنه مرحلة المقابلات الشخصية لازالت مستمرة حيث أنها مستكملة الأربعاء والخميس 4 و5 أكتوبر المقبل 2023، والمقابلات الشخصية لدورة التطريز يومى الأحد والإثنين 8 و9 أكتوبر 2023، وأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 10 و11 و12 أكتوبر 2023  لدورة صيانة الكمبيوتر، ودورة صيانة المحمول يومي الأحد والإثنين  15 و16 أكتوبر 2023.