رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العمل: بدء دورة تدريبية لـ27 فتاة على ريادة الأعمال بشمال سيناء

مديرية العمل بشمال
مديرية العمل بشمال سيناء

 بدأت مديرية العمل بمحافظة شمال سيناء الدورة التدريبية المجانية لـ 27 متدربة، بمركز تدريب العريش لمدة ثلاثة أيام، في مجال ريادة الأعمال، تتضمن عرض نماذج دراسات الجدوى الاسترشادية والمستندات المطلوبة لبدء نشاط المشروع، وشروط الحصول على تمويل من الجهاز، وكذلك الاستفادة من الخدمات التسويقية بالاشتراك في المعارض.

دورات تدريب مجانية بشمال سيناء

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المستحدثة التي يتطلبها سوق العمل؛ لتأهيلهم وإعدادهم لدخول سوق العمل، أو بدء مشروع صغير خاص بهم، مع الاهتمام بإعلاء قيمة العمل الحر وأهميته للفرد والمجتمع.

وأوضح محمد سالم عبد المالك، مدير مديرية العمل بمحافظة شمال سيناء، أنه في ظل اهتمام القيادة السياسية بنشر ثقافة العمل الحر وإقامة مشروعات للتوسع في عملية الإنتاج، وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغرى والمتوسطة ومتناهية الصغر بشمال سيناء لمساعدة شباب الخريجين في إقامة مشروعات، جرى تنظيم تلك الدورة التي حاضر فيها طارق الشوربجي وهشام رمضان من جهاز تنمية المشروعات، وبحضور مشرفة التدريب صبرين صبحي بمركز تدريب مهني العريش.

 وأكد، استمرار سعي المديرية في توفير مزيد من البرامج التدريبية للشباب لدعمهم وإرشادهم وتوعيتهم بأهمية العمل الحر، وأنه السبيل لتحقيق آمالهم وطموحاتهم في ظل الجمهورية الجديدة.

في وقت سابق، أوضح أحمد جابر، مدير مديرية العمل بقنا، الأوراق المطلوبة بعد اجتياز مرحلة المقابلات الشخصية للحصول على الدورات التدريبية المجانية على مهن التفصيل والخياطة.

الأوراق المطلوبة للتقديم علي الدورات التدريبية بقنا
وأشار مدير مديرية العمل بقنا، إلى أن الأوراق المطلوبة تمثلت في الآتي:

- صورة من بطاقة الرقم القومي

- صورة من المؤهل الدراسي

- صورتين شخصيتين

- صورة من الموقف من التجنيد للذكور

- شهادة قيد (كعب عمل)

- سيرة ذاتية للمتقدم

وأكدت وزارة العمل، على أنه مرحلة المقابلات الشخصية لازالت مستمرة حيث أنها مستكملة الأربعاء والخميس 4 و5 أكتوبر المقبل 2023، والمقابلات الشخصية لدورة التطريز يومى الأحد والإثنين 8 و9 أكتوبر 2023، وأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 10 و11 و12 أكتوبر 2023  لدورة صيانة الكمبيوتر، ودورة صيانة المحمول يومي الأحد والإثنين  15 و16 أكتوبر 2023.