رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توفير عقود عمل لذوى الهمم في السياحة بجنوب سيناء

وزارة العمل: عقود
وزارة العمل: عقود عمل لذوى الهمم بجنوب سيناء

سلمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء 8 عقود عمل لذوي الهمم من أبناء المحافظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تعيينهم في إحدى المنشآت السياحية التي تعمل في مدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لدمج تلك الفئة في سوق العمل من خلال تدريبهم وتشغيلهم والاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم في دفع عجلات الإنتاج والمشاركة في عمليات التنمية.

عقود عمل لذوي الهمم بسيناء 

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بالمحافظات بالاهتمام بذوي الهمم ودمجها داخل المجتمع في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، وتطبيقًا لأحكام القانون الخاص برعاية وحماية ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، بتعيين 5% من بين العاملين بالمنشآت التي يعمل فيها 20 عاملًا فأكثر من ذوي الهمم.

وأوضح أشرف علم الدين مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، أنه تم الاطمئنان في كافة العقود التي جرى تسليمها على تطبيق الحد الأدنى للأجور، كما تقوم المديرية بمتابعة المعينين من ذوي الهمم داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة والتأكد من تسلمهم للعمل، والحصول على كافة حقوقهم ومستحقاتهم، من خلال أجهزة التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية ومكاتب التشغيل التابعة للمديرية والمنتشرة في كافة أرجاء المحافظة، ومؤكدًا الاستمرار في توفير مزيد من فرص العمل لتلك الفئة داخل المنشآت للاستفادة من إمكانياتهم في زيادة الإنتاج في ظل الجمهورية الجديدة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة العمل، الشروط المطلوبة للتقديم على فرص التدريب المهني بالإسماعيلية، وذلك ضمن خطة التدريب المهني الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة بالتعاون مع مديريات العمل على مستوى الجمهورية.

وأوضحت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، أن طلبات التدريب المهني المجاني للشباب من الجنسين على مهن التفصيل والحياكة، وصيانة التبريد والتكييف، وصيانة المحمول، لمن هم في سن 18 إلى 45 سنة، بمركز التدريب المهنى بمدينة المستقبل التابع للمديرية، كما أن التقديم بمقر مركز التدريب المهني وعنوانه: خلف سوق الجملة بجوار المعهد الدينى مساكن مبارك، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

التدريب المهني المجاني بالإسماعيلية
ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين لتأهيلهم وإعدادهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل، وكذلك توفير فرص عمل لائقة وحقيقية للشباب من الجنسين داخل منشآت القطاع الخاص.

وفي سياق منفصل، التقى حسن شحاتة وزير العمل اليوم الإثنين، اللواء أحمد عبدالسلام، الرئيس التنفيذي لمجمع الإصدارات الذكية والمؤمنة للتعاون، للاستفادة من الإمكانات المتميزة للمجمع، بما يدعم خطة الوزارة للميكنة والتحول الرقمي وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية التي يقدمها المجمع.