رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رفع درجة الاستعداد بمحافظة دمياط بعد سقوط أمطار غزيرة

أمطار-ارشيفية
أمطار-ارشيفية

تعرضت محافظة دمياط منذ فجر اليوم الأحد، لعاصفة شديدة وسقوط أمطار غزيرة بكافة أنحاء المحافظة، أثرت على حركة النقل والمواصلات وحركة الأسواق، كما تسببت في إلغاء طوابير الصباح في عدد كبير من المدارس.

ووجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، برفع حالة الطوارئ في كافة المرافق الخدمية بالمحافظة.. ونزول سيارات شفط المياه الخاصة بشركة المياه والوحدات المحلية إلى الشوارع.

وجاءت توقعات هيئة الأرصاد لتعلن تساقط أمطار على بعض مدن محافظة دمياط خلال الأيام المقبلة، خاصة مدن رأس البر، وعزبة البرج، ودمياط الجديدة، وقرية جمصة البلد، إضافة إلى بعض قرى دمياط حيث شهدت المحافظة هطول امطار غزيرة تسببت في تعطل حركة الصيد نسبيا في بوغاز عزبة البرج في دمياط. 

من جانبها، أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المحافظة استعدت جيدًا لاستقبال نوات الأمطار المحتملة، موضحة أن هناك خطة عمل تم وضعها لكافة القطاعات للتعامل مع أية مواضيع تنتج بسبب تغييرات حالة الطقس، وأن هناك غرفة عمليات لمتابعة الموقف أولا بأول، فضلا عن تخصيص أرقام لتلقي شكاوى المواطنين للتعامل الفوري معها.

وتم رفع حالة الاستعدادات القصوى في الوحدات المحلية للمراكز والقرى والمدن في محافظة دمياط بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لكسح ورفع مياه الأمطار في شوارع دمياط.