رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نبيلة مكرم: السيسي ينمي الصعيد ويحارب الطائفية بتنظيم قوافل ثقافية بجميع محافظاته

نبيلة مكرم: السيسي
نبيلة مكرم: السيسي ينمي الصعيد ويحارب الطائفية بتنظيم قوافل

قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، السفيرة نبيلة مكرم، مصر تعاني من بعض المشاكل، بسبب العقلية الطائفية لدى القلييلين، بالرغم من أنهم ليسوا أساس، مشيرة إلى أن الدولة أصبح لها دورًا كبيرًا في محاربة الطائفية.

نبيلة مكرم:  نرى اليوم قوافل ثقافية تجوب الصعيد لأن أكثر المناوشات الطائفية تخرج منه

وبحسب «مكرم»، خلال لقاء مُتلفز، إننا نرى اليوم قوافل ثقافية تجوب الصعيد؛ لأن أكثر المناوشات الطائفية كانت تتم به، مُضي أن الرئيس يطور وينمي منطقة الصعيد، كما أن حياة كريمة تعمل في الصعيد ووزارة الثقافة تقدم أنشطة فنية في الصعيد فهذا يوقف أي مجال للطائفية.

وأكدت وزيرة الهجرة السابقة، أن الإخوان كان لديهم مائة فرصة خاصة في الكنائس التي حُرقت والتي كان من الممكن أن تشعل أي بلد، مُضيفة أن المواطن المصري يعي أن ماحدث من الخارج ومن بعض المتطرفين.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قال: "وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن".

واختتمت وزيرة الهجرة السابقة، حديثها في هذا الشأن، بالإشارة إلى أنه بعد ضرب الكنائس تم تفجير مسجد، وكان المسلمين يعزون المسحيين وهم محرجين، موضحة أن المصري بطبيعته أصبح واعيًا ويرى تحرك الدولة معه وهذا الملف من أهم مميزاته أنه حافظ على الوطن.