رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى السادسة مساء اليوم

موعد لقاء مصر وجيبوتى والتشكيل المتوقع.. ضياء السيد يحذر من الفخ

يستضيف منتخب مصر نظيره جيبوتي، فى السادسة مساء اليوم الخميس، على ملعب إستاد القاهرة، الدولى  ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وتمثل مباراتي جيبوتي الليلة، وسيراليون الأحد المقبل، أهمية قصوى  ومحطة مهمة للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، في رحلة العودة إلى المونديال، الذي غابت عنه مصر خلال النسخة الماضية 2022.

وبات التأهل هدفًا لا بديل عنه لمنتخب مصر، خصوصًا مع تغيير نظام التأهل لكأس العالم 2026، الذي يتضاعف خلاله عدد مقاعد إفريقيا إلى 9.

 

تعرف على التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ضد جيبوتي 

 

واستقر المدير الفني البرتغالي لمنتخب مصر،  على المجموعة التى سوف يبدأ لقاء الليلة ضد جيبوتي حيث سيعتمد على القوة الضاربة.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر مواجهة جيبوتي، بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: عمر كمال - محمد عبد المنعم - علي جبر - محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - أحمد سيد زيزو

خط الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن "تريزيجيه" - مصطفى محمد

الجدير بالذكر أن منتخب مصر أدى مرانه الأخير مساء أمس الأربعاء، حيث شارك به جميع اللاعبين المنضمين للقائمة.

 

ضياء السيد يحذر منتخب مصر من هذا الفخ قبل مواجهتى جيبوتي وسيراليون

اكد ضياء السيد، مدرب عام منتخب مصر السابق،  ان من المهم تحقيق المنتخب الوطني، الفوز فى لقائيه أمام  وسيراليون فى أول مباراتين لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم القادمة.
وحذر  ضياء السيد،  فى مداخلة هاتفية مع الإذاعية نجلاء حلمى،  من فخ المجموعة السهلة التى  تقع فيها مصر مع بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا وموزمبيق وسيراليون. 
وأكد المدرب العام السابق لمنتخب مصر فى كأس العالم بروسيا، أن يخشي أن يستسهل اللاعبين خصومهم مشيرا إلى إنه على لاعبي منتخب الحصول على  السعي للفوز فى لقائي جيبوتي وسيراليون على اعتبار أن البدايات دائما هى الأهم وتوصيل رسالة إلى باقي المنافسين فى المجموعة  أن منتخب مصر قادم بقوة.
وأكد ضياء السيد نجم دفاع الأهلي السابق، ان البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطنى فكر في مصلحته عندما أصر ضم أحمد فتوح ومحمد،  لمعسكر المنتخب خوفا من أن يحدث أى اهتزاز سيكون له تأثير سلبي وحتى لايتكرر ما حدث قبل مباراة تونس عندما تخلي عن لاعبي الأهلي. 
وقال ضياء السيد أن المعسكر الأخير  ، فى الإمارات الذى لعبت فيه مصر امام زامبيا والجزائر كان ناجح  واستفاد منه فيتوريا، فى تقديم أوراق أعتماده بعد أن إدار اللقاء بذكاء امام الجزائر،  وحقق نتيجة إيجابية بالتعادل امام منتخب  بحجم الجزائر المصنف من المستوي الأول وهو ما ينبأ ببشري قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة فى كوت ديفوار.
وأكد أن فيتوريا، سيعتمد على القوة الضاربة المتمثلة فى محمد صلاح ومصطفى وتريزيجيه وطارق حامد ومعهم عمر مرموش.