رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سبب دخول المطورين العقاريين المصريين إلى السوق السعودي

 دخول المطورين العقاريين
دخول المطورين العقاريين المصريين إلى السوق السعودي

كشف أحمد شلبي، رئيس مجلس العقار المصري، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، عن سبب دخول المطورين المصريين السوق السعودي.

وقال خلال مشاركته في مؤتمر التطوير العقاري السابع، إن  المطورين المصريين دخلوا السوق السعودي بناء على طلب من المملكة، بهدف نقل التجربة المصرية في العمران للسوق هناك وليس بقصد الاستثمار.

وأضاف شلبي،  أن السوق السعودي يتمتع بقوة طلب حقيقة، مشيرا إلى أن أسعار العقارات تضاعفت خلال الفترة السابقة، ورغم ذلك استمر الإقبال على شراء العقارات.

وأشار إلى أن مبيعات أكبر 10 شركات في السوق العقاري بنهاية الربع الثالث حوالي 460 مليار جنيه تقريبا مقابل 230 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي.

وذكر أن هناك إقبالا قويا من العملاء المصريين داخل مصر وخارجها على شراء العقارات، وهو ما يعكس الثقة في العقار باعتباره ملاذا آمنا للاستثمار، كما يؤكد وجود طلب قوي وحقيقي، وذلك رغم التحديات الاقتصادية العالمية التي أثرت على كافة دول العالم.

الاستثمار في سوق سلطنة عمان

وأوضح رئيس مجلس العقار المصري، أن الشركة تدرس فرص الاستثمار في سوق سلطنة عمان خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن مصر لديها تجربة ناجحة في تنمية المدن الجديدة التي تمتد لمدة 45 عامًا، وتعتبر واحدة من أهم التجارب على مستوى العالم.

وأكد أن الشركة تستهدف تطوير مناطق صحراوية تشمل إنشاء 24 مدينة جديدة، بالإضافة إلى 14 مدينة أخرى، لتصل إلى حوالي 60 مدينة.