رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 مليارات جنيه أرباح شركة العاصمة الإدارية خلال النصف الأول من 2023

النبأ

كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

وقال خلال  كلمته خلال فعاليات مؤتمر التطوير العقاري السابع، إن الشركة حققت أرباح بقيمة 10 مليارات جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجاري 2023، متوقعا أن تحقيق زيادة عن المستهدف للعام الجاري بنسبة تتراوح بين 15 و35%.

وأشار «عباس»، إلى أنه قد يتم الإعلان عن فرصة شراكة أو اتنين قبل نهاية العام الجاري، لافتا إلى أهمية الشراكة في تقليل الأعباء الاستثمارية عن المطور وتوجيه الأموال لتنفيذ المشروع والإسراع بمعدلات التنمية.

وأكد أنه سيتم الإعلان عن نتائج الاعمال بنهاية سبتمبر خلال الشهر الجاري، وتعتزم الشركة الإعلان عن فرص شراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات بنظام الشراكة في العاصمة الإدارية.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، أن هناك حوالي 35% من أراضي المرحلة الأولى لم يتم التعامل معها حتى الآن، موضحًا أنه الشركة أوقفت طرح الأراضي منذ عام تقريبًا رغم التطلبات الكثيرة من جانب المستثمرين.

وتابع: «من المتوقع طرح حصة من شركة العاصمة الادارية الجديدة بالبورصة قبل منتصف 2024»، موضحا إلى أنها حاليًا في مرحلة التجهيز لآليات القيد وفق متطلبات هيئة الرقابة المالية وقواعد القيد.

وواصل: «جارٍ تعين مستشار للطرح خلال الفترة المقبلة، لتجهيز إجراءات القيد والترويج»