رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا تتساءل: هل تمتلك إسرائيل سلاحا نوويا؟

روسيا تتساءل: هل
روسيا تتساءل: هل تمتلك إسرائيل سلاحا نوويا؟

تصريحات وزير التراث الإسرائيلي المتطرف عميحاي إلياهو، الذي ألمح فيها إلى امكانية ألقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة، والتي أثارت موجة استنكار دولية وعربية، ما زالت تثير الكثير من الجدل وردود الأفعال الدولية.

حيث قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، إن التصريح الإسرائيلي بشأن الأسلحة النووية يثير العديد من الأسئلة، منها أسئلة حول وجودها في البلاد.

وأشارت الخارجية الروسية- حسب ما نقلت وكالة "تاس" للأنباء-، إلى إبلاغ السفير الإسرائيلي في موسكو بأن تصريحات الممثلين الرسميين الإسرائيليين بشأن روسيا غير مقبولة.

وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الثلاثاء، أن تصريح وزير التراث الإسرائيلي حول إمكانية شن ضربة نووية على قطاع غزة يثير عددًا كبيرًا من الأسئلة، بما في ذلك وجود أسلحة نووية لدى إسرائيل. 

وقالت زاخاروفا في مقابلة على قناة "سولوفيوف لايف"، إن هذه التصريحات تسببت في رد فعل عنيف في جميع أنحاء العالم، موضحة أن "هذا أثار عددًا كبيرًا من الأسئلة، والسؤال رقم واحد، اتضح أننا سمعنا تصريحات رسمية حول وجود أسلحة نووية (لدى إسرائيل)؟ والأسئلة التالية التي ظهرت لدى الجميع: أين هي المنظمات الدولية؟ أين هي الوكالة الدولية للطاقة الذرية؟ أين المفتشون؟".