رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمواعيد.. قطع التيار الكهربائي عن 7 مناطق في كفر الشيخ اليوم

قطع التيار الكهربائي
قطع التيار الكهربائي عن 7 مناطق في كفر الشيخ

أعلنت هندسة كهرباء كفر الشيخ وغرفة عمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ، عن قطع التيار الكهربائي عن 7 مناطق بدسوق وبيلا بنطاق المحافظة وذلك عن طريق فرق الصيانة والتدخل السريع بشبكة الكهرباء، من أجل صيانة عدد من المحولات الكهربائية.

مدة قطع التيار الكهربائي بكفر الشيخ

وأضافت غرفة عمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ، أن المناطق المتأثرة بفصل التيار الكهربائي داخل نطاق مركز ومدينة دسوق، هي مناطق ميدان إبراهيم الدسوقي، وبنك مصر، وشارع جابر الريفي، وجزء من شارع سعد زغلول، وذلك من الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الثانية من ظهر نفس اليوم، بمدة إجمالية تصل إلى 7 ساعات متصلة.

فصل التيار الكهربائي عن 7 مناطق بدسوق وبيلا بكفر الشيخ اليوم

وفي مدينة بيلا أعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ، أن المناطق التي ستتأثر بفصل وانقطاع التيار الكهربائي هي مناطق السيد حجازي- محمد سالم- حي الصنايع بمدينة بيلا، وذلك لإجراء أعمال الصيانة على مغذي الصنايع- خروج لوحة توزيع بيلا القديمة.

وطالبت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ المواطنين والمخابز والمنشآت الحكومية بهذه المناطق باتخاذ احتياطاتهم حيال التعامل مع فترة انقطاع الكهرباء خلال الأيام المذكورة.

في سياق أخر، نظم المجلس القومي للمرأة فرع محافظة كفر الشيخ، دورة تدريب للميسرات المشاركين في حملة طرق الأبواب تحت عنوان «احميها من الختان»، والتى تنطلق خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر 2023، بجميع محافظات الجمهورية، وتأتي فى إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث، برعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي.

الدورة التدريبية استهدفت 37 ميسرة ومتطوعة
واستهدفت الدورة التدريبية 37 ميسرة ومتطوعة، وذلك بحضور الدكتورة أماني محمد شاكر، مقرر المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ، وفريدة المزين، المقرر المناوب، وعفاف الجمل، عضوة الفرع، وياسر سليم، منسق الأمانة العامة.

وخلال الدورة، تحدثت الدكتورة أماني محمد شاكر، مقرر المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ، عن الآثار النفسية والاجتماعية والصحية والاقتصادية للختان، حيث تركزت هذه الحملة على قضية مناهضة الختان، وإزالة ما ارتبط بالاأذهان بأنّ إضفاء الطابع الطبي على جريمة الختان يجعلها آمنة، وكذلك نشر الوعى بالعقوبات القانونية التي توقع على كل من مارس الختان كـ«الطبيب، وأطقم التمريض» وغيرهم من مقدمي الخدمات الطبية أو من طلبه أو دعا أو روج له، والإشارة إلى الآثار النفسية والجسدية لضحايا الختان.