رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد اللقب التاريخي.. دينيز يتحدث عن فلسفة مواجهتي الأهلي ومانشستر سيتي

فلومينينسى بطلا لكوبا
فلومينينسى بطلا لكوبا ليبرتادوريس

توج فلومينينسي البرازيلي بلقب بطولة كوبا ليبرتادوريس 2023 لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على بوكا جونيورز الأرجنتينى في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 بعد الوصول لشوطين إضافيين.

وسجل هدفي فلومينينسي كل من جيرمان كانو وجون كينيدى، فيما سجل لويس أدفينكولا هدف بوكا جونيورز الوحيد.

وسيشارك الفريق البرازيلي في نهائيات كأس العالم للأندية 2023 و2025 على الترتيب.

وعن التتويج التاريخى قال فرناندو دينيز مدرب الفريق البرازيلى ومنتخب السامبا مؤقتًا أن كوبا ليبرتادوريس هو اللقب الأهم فى مسيرته التدريبية بل الأغلى على الإطلاق.

وأكد دينيز فى تصريحات بعد المباراة، أن الفوز باللقب سيمكنه من نشر فلسفته الخاصة بكرة القدم فى العالم.

وأضاف:" أسلوبى سينتشر وصوتى سيكون مسموعًا الآن، على الرغم من كل الإنتقادات التى طالتنى وطالت أسلوب لعبى ".

وأشار دينيز، الذي يتولى أيضا تدريب المنتخب البرازيلي مؤقتا، إلى أن لقب ليبرتادوريس لا يغير شيئا في فلسفته ولكنه يساعد في أن يتم فهمها بشكل أفضل.

وفيما يتعلق بإمكانية تبني مدربين برازيليين آخرين لأفكاره، ذكر دينيز:" لا توجد لدى النية لأن أجعل الأخرين يتخلون عن أسلوبهم، بل أن يتبعوها بشكل أكبر وأعمق".

ويطمح دينيز إلى مواجهة مانشستر سيتى الإنجليزى ومدربه الإسباني بيب جوارديولا في نهائي مونديال الأندية، حيث قال:" بالتأكيد أريد مواجهته وهذا طموح مشروع، لكن علينا الفوز أولًا فى نصف النهائى ثم يمكننا بعدها التفكير فى تلك المباراة".

وبصفته بطلا لليبرتادوريس تأهل الفريق البرازيلي تلقائيا إلى نصف نهائي مونديال الأندية، حيث سيواجه يوم 18 ديسمبر المقبل، الفائز من مواجهة النادى الأهلى، الذى ينتظر الفائز من مباراة إتحاد جدة وأوكلاند سيتى فى الدور التمهيدى.