رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه لمدة 14 ساعة عن قرية كاملة في بني سويف

قطع المياه لمدة 14
قطع المياه لمدة 14 ساعة عن قرية كاملة في بني سويف

قررت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف، قطع المياه عن قرية خورشد وتوابعها بمركز إهناسيا، اليوم الأحد 5 نوفمبر، وذلك للقيام بأعمال تطهير بالخزان الأرضي محطة مياه سدمنت الجبل.

وقالت شركة مياه الشرب ببني سويف، إنه من المقرر قطع المياه اليوم الأحد من الساعة 8 صباحًا وحتى 10 مساءً، ولمدة 14 ساعة.

قطع المياه عن قرية خورشيد بسبب أعمال تطهير بالمحطة

وتقدمت الشركة باعتذارها عن قطع المياه خلال الفترة المذكورة؛ بسبب أعمال التطهير اللازمة بالمحطة لضمان انتظام تقديم الخدمة.

الخط الساخن 125

وطالبت الشركة المواطنين، وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة، ومنوهة عن قيامها بتدبير سيارات مياه شرب عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن (125) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

في سياق أخر، تفقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، موقع مشروع إنشاء المرسى النهري على الساحل الشرقي للنيل بمدينة بني سويف.

ومن المقرر أن يخدم المرسى الرحلات النيلية ويجعل من بني سويف محطة هامة للرحلات عبر النيل من شمال لجنوب مصر، فضلًا عن عوائده الاقتصادية بتوفير فرص عمل لأبناء بني سويف، ودعم القطاع السياحي وليتكامل مع مشروعات تنموية أخرى في القطاع.

تذليل معوقات تنفيذ المشروع
وناقش المحافظ مع وزير الري سبل إجراءات تذليل بعض المعوقات وتوفير المتطلبات اللازمة للدفع بتنفيذ المشروع، الذي يتضمن إنشاء مرسى نهري بطول 320 مترًا، ومنطقة مطاعم ومبنى إداري ومنطقة خدمات متكاملة بمحيط المرسي، فضلًا عن مناطق خضراء ولاند سكيب على مساحة تقدر بنحو 6 أفدنة تقريبًا.

و أشار المحافظ إلى أهمية المشروع الذي يمثل إضافة لسلسلة المشروعات النوعية التي تشهدها بني سويف، لا سيما وأنه يأتي ضمن مخطط عام لمشروع إنشاء كورنيش شرقي للنيل والذي تسعى المحافظة في الحصول على موافقة الحكومة لاستكمال باقي مراحله، بما يسهم في تحقيق نقلة في مجال السياحة الداخلية ضمن مخرجات الاستراتيجية التنموية المحلية العامة للمحافظة والتي تشمل 6 قطاعات اقتصادية من أبرزها قطاع السياحة.