رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن عدة قري في بني سويف اليوم

قطع المياه عن عدة
قطع المياه عن عدة قري في بني سويف اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف، قطع المياه عن عدة مناطق وقرى بمركز سمسطا اليوم الإثنين الموافق 30 - 10 - 2023، ولمدة 8 ساعات.

سبب قطع المياه في مركز سمسطا

وأوضحت الشركة أنه نظرًا للقيام بأعمال التطهير بالخزان الأرضي لمحطة مياه غرب اليوسفي «مازوره» وتوقفها بمركز سمسطا، ما يتسبب في انقطاع المياه عن عدة مناطق وقرى في مركز سمسطا.

أماكن قطع المياه في مركز سمسطا

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في بني سويف، إلى أن أماكن انقطاع المياه هي قرى: 1، 2 والكمين الصحراوي، والإسعاف بمركز سمسطا، اليوم الإثنين، من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 4 عصرًا، وذلك لوجود أعمال تطهير بالخزان الأرضي لمحطة مياه غرب اليوسفي «مازوره» وتوقفها بمركز سمسطا.

مياه بني سويف تعتذر للمواطنين 

وأعربت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في بني سويف، عن اعتذارها عن قطع المياه خلال الفترة المذكورة، لأعمال التطهير اللازمة، مناشدة المواطنين وأصحاب المخابز وكل المنشآت الحيوية، تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

تدبير سيارات مياه نقية 
وأشارت الشركة، إلى تدبير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن 125، حال وجود شكوى في هذا الشأن.

وأكدت شركة مياه الشرب، سعيها الدائم لتطهير وصيانة محطات المياه، من أجل إنتاج مياه شرب نقية مطابقة للمواصفات القياسية صالحة للشرب، من خلال رفع عينات بصورة دورية ومنتظمة، للتأكد من سلامة وجودة المياه المنتجة، والاهتمام بسلامة ومأمونية المياه.

في سياق أخر، طرحت مديرية التموين في محافظة بني سويف 8 آلاف كيلو سكر، لتوزيعها على قرى مركز ناصر شمال المحافظة بسعر 27 جنيه للكيلو، ضمن مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الأساسية والأساسية.

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في منافذ بيع السلع المتنقلة، لبيع السلع الأساسية والإستراتجية، ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية، والتي يتم تنفيذها في إطار تكليفات مجلس الوزراء لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على خفض أسعار السلع ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

إتاحة 8 أطنان سكر بسعر 27 جنيهًا للكيلو 

وناقش محافظ بني سويف، اليوم، تقريرًا، عرضه اللواء حازم عزت السكرتير العام، وتضمن الإشارة إلى طرح وتوفير 8 طن من السكر بسعر 27 جنيهًا على المواطنين بقرى مركز ناصر: اشمنت، بني عدي، دلاص، الحمام، وتوابعها حيث تم البيع بواقع 2 كيلو لكل أسرة.