رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمواعيد.. قطع المياه عن 20 منطقة بمركزين في أسوان

بالأماكن والمواعيد..
بالأماكن والمواعيد.. قطع المياه عن 20 منطقة بمركزين في أسوان

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، قطع المياه عن عدة مناطق مساء اليوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023، ولمدة 11 ساعة.

وقالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، إنه نظرًا لقيام الشركة بأعمال إحلال وتجديد محطة مياه الشرب بجبل تقوق، يترتب عليه قطع المياه عن عدة مناطق.

أماكن قطع المياه في أسوان

وحددت الشركة أن أماكن الانقطاع جاءت كالتالي: صالح حرب – كورنيش النيل – وسط البلدن – الحصايا – الشيخ هارون – أرض الجميلي – أطلس – طريق السماد – السيل الجديد – السيل الريفي – بداية طريق الفنادق - البشارية.

ويأتي ذلك اعتبارًا من الساعة الثامنة مساء الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023 وحتى الساعة السابعة من صباح  السبت الموافق 4 نوفمبر 2023، وطالبت الشركة المواطنين والجهات الخدمية بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال تلك الفترة.

قطع المياه بمدينة كوم أمبو

وقالت الشركة أيضًا، إنه نظرًا لقيام الشركة  بأعمال إحلال وتجديد بمحطة مياه الشرب بكوم أمبو شمال المحافظة، الأمر الذي سيترتب عليه قطع المياه عن عدة مناطق.

وجاءت المناطق كالتالي: حي غرب، ووسط وشرق ما عدا عمارات الصفوة، والبشير، والنجاجرة غرب، وقرى الكفور ما عدا سبيل مكي - وقرى حجازة ما عدا نجع العرب - وقرى العتمور قبلي ما عدا أجزاء من قرية العتمور قبلي - وقرى العباسية، وذلك اعتبارًا من الساعة السادسة مساء الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023 وحتى الساعة الثانية عشر من صباح اليوم التالي السبت الموافق 4 نوفمبر 2023.

في سياق أخر، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تنفيذ الجهات المعنية بالمحافظة لمبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، من خلال جولات ميدانية لتفقد الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والسوبر ماركت؛ للتأكد من تنفيذ المبادرة بشكل صحيح.

وتشمل المبادرة تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح من 20% إلى 25%، حيث تعمل الجهات المعنية بتكثيف الحملات الرقابية للتأكد من الامتثال لتنفيذ المبادرة وتطبيق التخفيضات المعلنة، وكذلك وضع أسعار السلع بشكل واضح على كل منتج وذلك لتمكين المواطنين من معرفة نسبة التخفيض المطبقة.

ويتولى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بالإشراف المباشر على تنفيذ المبادرة، بمتابعة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتقوم مديرية التموين بتنظيم العملية والتنسيق مع الجهات المعنية.