رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ذوو الهمم بمدارس القاهرة يحصدون المراكز الأولى ببطولة مدارس النور للمكفوفين

النبأ

حصد طلاب مدارس المكفوفين وضعاف البصر بالقاهرة المراكز الأولى فى بطولة القاهرة الكبرى لمدارس النور للمكفوفين، فى ألعاب القوى بنين وبنات، والعزف الموسيقى والغناء، المقامة فى مدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

يأتي ذلك في ظل رعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير التعليم بالقاهرة، ودعمه المستمر بتفعيل الأنشطة المختلفة لطلاب العاصمة عامة لأبنائه الطلاب من ذوى الهمم خاصة أثرها الفعال فى بناء شخصية طالب قادر على العطاء والنهوض بوطنه

أقيمت المسابقة تحت إشراف منيرة أسامة مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، والدكتورة نعمة محمود مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، ونجلاء جلال موجه الإعاقة البصرية بالمديرية.

 وشارك طلاب مدارس المكفوفين وضعاف البصر بالقاهرة وهم:
● مدرسة "المحافظة على البصر" التابعة لإدارة ادارة الساحل التعليمية.

●مدرسة "النور"  التابعة لإدارة النزهة التعليمية.

●مدرسة "طه حسين "التابعة لإدارة الزيتون التعليمية.

مبهرين جميع الحضور بنتائجهم التى اقتنصوها على المستوى الاقليمى والتى ادت إلى تصعيد هم للمنافسة على المستوى الجمهورى مثبتين للجميع أنه لا توجد إعاقة مع الإرادة.

حصد طلاب العاصمة على ( المركز الثالث )فى مسابقة "الجرى ١٠٠ متر للمرحلة الإبتدائية والإعدادية "بنين"

●(المركز الأول والمركز الثاني والمركز الثالث) فى مسابقة "الجرى ١٠٠  للمرحلة الثانوية" بنات"، و(المركز الثانى)فى مسابقة (دفع جلة للمرحلة الابتدائية والاعدادية "بنات" و(المركز الأول والمركز الثانى) فى مسابقة الوثب الطويل للمرحلة الابتدائية والاعدادية "بنين"

●(المركز الثالث) فى "مسابقة الوثب الطويل للمرحلة الثانوية بنين "

●(المركز الثانى) فى مسابقة الوثب الطويل للمرحلة الثانوية "بنات"

هذا بخلاف نتائج المشاركة الفنية (العزف والغناء):- العزف حصلت الطالبة آيه احمد سعيد(المركز الأول) كما حصلت الطالبة منة الله محمد صلاح (المركز الثانى).

●ثانيا: الغناء حصدت الطالبة سلوان محمد عبد الحميد (المركز الثانى).

وأكد "مدير المديرية" أن الأنشطة المختلفة  تساعد أبنائنا من ذوى الهمم على إستعادة توازنهم الجسدي والمعنوي وتجعلهم يندمجون في المجتمع وتنمي قدرتهم البدنية والعقلية.

مشيرًا إلى أن قيادتنا الحكيمة تولى  اهتمامًا كبيرًا جدًا لذوى الهمم الذين يعيشون عصرهم الذهبي منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسى الرئاسة الذى اهتم بهم وأصبح لهم حقوق وعليهم مسئوليات تجاه الدولة وهم يثبتون فى كل تحدى بإختلاف نوعه وكيفيته أنهم (قادرون بإختلاف)